• الحريري يُشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

    09:16 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018
    الحريري يُشيد بالإجراءات السعودية في قضية خاشقجي

    الرئيس المُكلّف بتشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحري

    القاهرة- (مصراوي):

    أشاد الرئيس المُكلّف بتشكيل الحكومة اللبنانية سعد الحريري، بالإجراءات السعودية حول قضية الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدًا أنها تصب في الإطار الذي يخدم مسار العدالة والكشف عن الحقيقة كاملة، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

    وقال في بيان، الثلاثاء، إن "توجيهات خادم الحرمين الشريفين من شأنها أن تضع الأمور في نصابها الصحيح، وتسهم في رد الحملات المُغرضة التي تتعرّض لها المملكة".

    وأضاف أن "هذا الأمر كان محل ترحيب الأشقاء العرب واجتمعوا على أن استقرار المملكة وسلامتها والتضامن معها، مسألة لا يصح أن تخضع للتردد تحت أي ظرف من الظروف".

    وقالت السعودية في وقت مبكر السبت إن تحقيقاتها الأولية أظهرت أن خاشقجي توفي في القنصلية السعودية في إسطنبول، حسبما أفاد بيان النائب العام السعودي.

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن النائب العام السعودي قوله في بيان إن "المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته".

    وأوضح البيان أن النيابة العامة في السعودية تباشر تحقيقاتها مع 18 سعوديا موقوفا. وشدد النائب العام على "محاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".

    كان خاشقجي قد شوهد اخر مرة وهو يخطو داخل القنصلية في الثاني من أكتوبر. ونفت السعودية في بادئ الأمر التعرض له أو قتله وقالت في البداية إنه غادر المبنى دون أذى، وذلك بعد أن نقلت تقارير صحيفة عديدة عن مسؤولين أتراك قولهم إن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية.

    وأثار اختفاء خاشقجي اهتمام المجتمع الدولي، إذ طالبت الولايات المتحدة والدول الغربية والأمم المتحدة بتحقيق شفاف وعلني لكشف ملابسات اختفاء الصحفي السعودي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة واشنطن بوست.

    إعلان

    إعلان

    إعلان