أهم عناوين الصحف: المرشح الرئاسي البرازيلي بولسونارو يمثل تهديدًا للبيئة

02:00 ص السبت 20 أكتوبر 2018

كتب – مصراوي:
سلطت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، الجمعة، الضوء على التصريحات التي يطلقها المرشح اليميني لانتخابات الرئاسة في البرازيل جايير بولسونارو، معتبرة أنه يمثل تهديدا للبيئة في البرازيل ولكوكب الأرض بأسره، فيما اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن خطة لندن نحو "هواء نظيف" بمثابة نموذج يحتذى لمدن العالم الأخرى.

إعلان

1- واشنطن بوست: المرشح الرئاسي البرازيلي بولسونارو يمثل تهديدًا للبيئة

سلطت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية، الجمعة، الضوء على التصريحات التي يطلقها المرشح اليميني لانتخابات الرئاسة في البرازيل جايير بولسونارو، معتبرة أنه يمثل تهديدا للبيئة في البرازيل ولكوكب الأرض بأسره.
وذكرت الصحيفة أن استطلاع رأي نشرت نتائجه ، لفت إلى أن بولسونارو عزز تفوقه على منافسه فرناندو حداد مرشح حزب العمال اليساري (حزب الرئيس الأسبق لولا دا سيلفا)، قبيل جولة الإعادة المقررة في 28 أكتوبر الجاري.
وأضافت الصحيفة أن بولسونارو أعلن أنه سينسحب من اتفاقات باريس المناخية، مثلما فعل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأنه يحترم دعم لوبي الشركات القوي، كما طرح فكرة الجمع بين وزارتي الزراعة والبيئة في البرازيل، والذي يثير القلق من أنه قد يقوض حماية البيئة، وأيد فتح مناطق السكان الأصليين، التي تحميها الحكومة، للاستخدام الزراعي والتجاري.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بعد مقاطعة "دافوس".. وزير أمريكي يحضر مؤتمر لـ"مكافحة الإرهاب" بالسعودية

قرر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، المشاركة في اجتماع لتمويل مكافحة الإرهاب مع مسؤولين أمنيين سعوديين، ونظرائهم في الشرق الأوسط بالرياض، في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".
وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن التجمع الأمني المقرر انعقاده الأسبوع المقبل، منفصل عن قمة الرياض المالية "دافوس في الصحرا"، التي أعلن منوشن الخميس، أنه لن يحضرها.
وانسحب العديد من المسؤولين والشركات الغربية الأخرى من قمة "دافوس في الصحراء" المالية بسبب اختفاء الصحفي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية باسطنبول.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فاينانشيال تايمز: خطة لندن نحو "هواء نظيف" نموذج يحتذى عالميًا

اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن خطة لندن نحو "هواء نظيف" بمثابة نموذج يحتذى لمدن العالم الأخرى.
وقالت الصحيفة البريطانية، في تعليق على موقعها الإلكتروني الجمعة، إن تضييق الخناق على التلوث يحتاج إلى تغيير سلوكي من جانب المزيد من البشر.
وأوضحت أن السلطة المحلية في المدينة أعلنت تحويل أجزاء من حي "السيتي سكوير مايل" إلى منطقة خالية من الانبعاثات بحلول عام 2022، وفي التالي للإعلان اقترح حيٌّ "وستمنستر" تنفيذ نفس الخطط في شارع "أكسفورد" الذي يضم أكثر مناطق تسوق المملكة المتحدة زحاما.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان