العالم في صور: الإغاثة تأتي أخيرًا لمتضرري إعصار "مايكل".. ومشاعل القومية تشتعل في أوكرانيا

02:00 ص الإثنين 15 أكتوبر 2018

اغاثة المتضررين من إعصار مايكل

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، صورًا حول العالم، من وصول المساعدات الإغاثية لمتضريي إعصار مايكل في الولايات المتحدة، لإحاطة القنصلية السعودية باسطنبول بسور شائك.

1- الإغاثة تأتي أخيرًا

وصل الدعم أخيرًا للمتضررين من إعصار مايكل، الذي ضرب مدينة بنما، في ولاية فلوريدا، ولكن من بعض الأصدقاء، وليس من الحكومة نفسها.

وتعاني المدينة التي ضربها الإعصار من نفص المواد الأولية، وانقطاع الماء والكهرباء.

والتقط تلك الصورة هيكتور راتامال، لتجمع بعض من سكان المدينة، بعد أربعة أيام من ضرب الإعصار المدمر لبنما، في الولاية الأمريكية.

2- القنصلية السعودية

التقط اوزان كوس، مصور "ا ف ب"، تلك الصورة للقنصلية السعودية في اسطنبول التي بدأت عندها كل شيء.

وتفاقمت أزمة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، خلال الأونة الأخيرة، بعدما اتهمت تركيا والولايات المتحدة المملكة العربية السعودية بالفشل في التعاون مع تحقيق في اختفاء صحفي داخل قنصليتها في اسطنبول، بينما هدد دونالد ترامب "بعقوبة شديدة" إذا تبين أنه قتل.

3- لا تزال محطمة

بالرغم من تصريحات وليد المعلم اليوم المبشرة بانتهاء الأزمة السورية، إلا أن تلك الصورة لرجل يقود دراجته النارية خلف المباني المدمرة في مدينة الرقة شمال سوريا، توضح حجم المأساة التي تمر بها الدولة الممزقة أطرافها.

4- دوريات المحتل

جنود إسرائيليون يقومون بدوريات بالقرب من الحي اليهودي في مدينة الخليل المقسمة في الضفة الغربية المحتلة.

ووافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على بناء 31 منزلًا مستوطنًا في الخليل، وهو أول ضوء أخضر لمدينة الضفة الغربية.

5- مشاعل القومية

سار عشرات الآلاف من الناشطين اليمينيين المتطرفين والمحاربين القدماء في الصراع بين القوات الحكومية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا من وسط كييف، ملوحين بالأعلام الحمراء والسوداء، رمز الحركة القومية.

إعلان