أبرز عناوين الصحف: سر السيارة السوداء في قضية خاشقجي

12:30 ص الأربعاء 10 أكتوبر 2018

أبرز عناوين الصحف

أبرز عناوين الصحف: سر السيارة السوداء في قضية خاشقجي

القاهرة – مصراوي

ركزت صحيفة الجارديان البريطانية على قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وأشارت إلى أن السلطات التركية تفحص كاميرات الشوارع بحثا عن شاحنة سوداء تعتقد أنها حملت جثة خاشقجي، بينما تناولت مجلة نيوزويك الأمريكية خبر استقالة السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي لافتة إلى أن مستشار الرئيس دونالد ترامب وزوجته إيفانكا ترامب من بين المرشحين لتولي المنصب الرفيع.

1 – نيوزويك: هل تكون إيفانكا ترامب خليفة لنيكي هايلي؟

في محاولة للبحث عن خليفة هايلي في منصبها بالمنظمة الدولية، ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية في تقرير لها الثلاثاء، أن من بين المرشحين ابنة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب وزوجها مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، بجانب مستشارة ترامب السابقة مصرية الأصل دينا باول.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: تركيا تسعى خلف سيارة سوداء ربما حملت جثة خاشقجي

في صحيفة الجارديان، كتب مارتن شولوف وباتريك وينتور من اسطنبول يقولان إن السلطات التركية تفحص كاميرات الشوارع بحثا عن شاحنة سوداء تعتقد أنها حملت جثة خاشقجي من القنصلية السعودية الأسبوع الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التايمز: طبيب عسكري هو المشتبه الثاني في قضية اغتيال سكريبال

قال تقرير بصحيفة التايمز البريطانية إنه تم كشف النقاب عن هوية المشتبه الثاني في محاولة اغتيال الجاسوس الروسي سيرجي سكريبال، والمتهم هو طبيب عسكري يعمل بالاستخبارات العسكرية الروسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- التليجراف: بريطانيا ترفض استرداد مواطنيها الدواعش

في صحيفة ديلي تليجراف كتب جوزيه إينسور ومارتن إيفانز يقولان إن بريطانيا ترفض الدعوات المطالبة بإعادة 9 بريطانيين على الأقل اعتقلوا في سوريا لعلاقتهم بتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت الصحيفة إن من بين هؤلاء عضوين في ما عرف بخلية "الخنافس" وامرأتين لم يتم كشف النقاب عن هويتهما بالإضافة إلى أطفالهما.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان