إعلان

مسؤولة فلسطينية تطالب أوروبا بمحاسبة إسرائيل

03:28 م الثلاثاء 09 يناير 2018

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

طالبت مسؤولة فلسطينية، اليوم الثلاثاء، دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات فاعلة ورادعة لوقف "انتهاكات" إسرائيل والاعتراف العاجل بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس.

وحثت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، في بيان، الاتحاد الأوروبي على "اتخاذ خطوات عاجلة واستباقية للحد من الخروقات الإسرائيلية المتواصلة والمستمرة يومياً للقانون الدولي والشرعية الدولية".

ووردت تصريحات عشراوي لدى لقائها في رام الله كل من القنصل السويدي العام لدى السلطة الفلسطينية آن صوفي نيلسون ومبعوثين من جمعية أوروبية لدراسات الكتاب المقدس كلا على حدا.

وذكر البيان أنه تم البحث بآخر المستجدات على الساحة السياسية والتطورات الإقليمية والدولية بما في ذلك لإعلان الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتأثير ذلك في "تقويض فرص السلام".

كما تم البحث في الزيارة المرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى بروكسيل للاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 22 من الشهر الجاري.

وقالت عشراوي إن زيارة عباس تستهدف تقديم رؤية واضحة وبدائل لمواجهة الخطوات المدمرة الإسرائيلية والأمريكية، ودعوة الاتحاد الأوروبي للتدخل الفوري لإنقاذ عملية السلام.

وأضافت أن "إسرائيل بسلوكها الكولونيالي المتواصل، تدمر عملية السلام وتودي بحل الدولتين، وتتنكر فعليا لوجود دولة فلسطينية لصالح أوهامها الأيدولوجية وحلمها بإسرائيل الكبرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان