إعلان

السلطات الإيطالية تعلن اعتقال 169 شخصًا

03:22 م الثلاثاء 09 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):
أعلنت النيابة العامة في إيطاليا أنه قد تم اليوم الثلاثاء إلقاء القبض على 169 من المشتبه بهم، إثر اعتقال عناصر تنتمي لشبكة مافيا ندرانجيتا، التي احتكرت الأنشطة التجارية داخل أرضها وقامت بغسل أرباح تلك الانشطة في ألمانيا.

وقال مكتب النيابة العامة المعني بمكافحة المافيا في كاتانزارو، في بيان له، إن عصابة فاراو مارينكولا، تتخذ من سيرو - على الشاطئ الشرقي لمنطقة كالابريا الجنوبية – مقرا لها، كما أن لها قواعد في فرانكفورت وفيسبادن وميونخ وشتوتجارت.

وقد اتُهم المشتبه بهم بالعديد من الجرائم التي تشمل الانضمام إلى المافيا والشروع في القتل وغسل الاموال وحيازة الاسلحة بصورة غير قانونية. وقد تمت مصادرة أصول بقيمة نحو 50 مليون يورو (60 مليون دولار) منهم.

وذكرت النيابة العامة أن المشتبه بهم اخترقوا أنشطة تجارية في مناطق سيرو، مثل المخابز المحلية وإعادة تدوير النفايات وصيد الاسماك، وحتى خدمات الجنازات. وبينما كانوا في ألمانيا، سيطروا على توريد النبيذ ومكونات البيتزا إلى المطاعم الايطالية المحلية.

وقال المحققون إن التعاونيات الخاضعة لسيطرة المافيا، سيطرت أيضا على مركز لاستقبال المهاجرين في كالابريا، وأن عصابة ندرانجيتا متورطة في ممارسات التهرب الضريبي وتهريب السيارات الفاخرة وأنشطة قطع الاشجار.

من ناحية أخرى، أوضح مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية الالمانية أنه قد تم إلقاء القبض على 11 رجلا تتراوح أعمارهم بين 36 و61 عاما، في ولايات بادن فورتمبيرج وبافاريا وهيسه وشمال الراين فستفاليا، بناء على طلب من السلطات الايطالية.

وذكر مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية أنهم قد تم إلقاء القبض عليهم بموجب مذكرة الاعتقال الاوروبية.

وأوضح المكتب في بيان له "أن مجموعة سيرو في كالابريا هي مجموعة عالية المستوى، ولها تأثير كبير على المناطق المجاورة".

وفي إيطاليا، لم تتوفر معلومات فورية بشأن عدد المشتبه بهم الذين تم وضعهم قيد الحبس الاحتياطي أو قيد الإقامة الجبرية، أو غيرها من الاجراءات التقييدية، وعدد من كانوا في السجن بالفعل لارتكابهم جرائم أخرى.

وتعتبر ندرانجيتا منظمة المافيا الأكثر قوة وخطورة في العالم، وتعرف منذ فترة طويلة بأنها حققت تغلغلا كبيرا في الخارج، في دول من بينها ألمانيا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان