إعلان

ترامب يطلب من الكونجرس 18 مليار دولار لإقامة سور على حدود المكسيك

08:58 م السبت 06 يناير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس الأمريكي بتخصيص 18 مليار دولار لبناء المرحلة الأولى من سور حدودي مع المكسيك.

وقالت تقارير إعلامية اليوم السبت إن هذا المبلغ هو الطلب الذي عرضه السيناتور الديمقراطي ديك دوربين ويغطي فترة عشرة أعوام.

وجعل ترامب وفقا للطلب موافقة الكونجرس على هذا المبلغ إضافة إلى 15 مليار لتغطية الإجراءات الحدودية الأخرى شرطا لإصدار قانون يسمح لحوالي 800 ألف مهاجر غير شرعي من الشباب بالبقاء داخل الولايات المتحدة.

كان ترامب أوقف العام الماضي برنامجا أعد في فترة حكم الرئيس السابق أوباما يقضي بإعطاء هذه الفئة من المهاجرين الذين نقلهم آباؤهم وأمهاتهم بشكل غير قانوني إلى الولايات المتحدة في مرحلة الطفولة، تصاريح عمل مؤقتة كبداية.

ومنذ ذلك الوقت يحاول ترامب أن يستخدم مصير هذه الفئة التي أطلق عليها "الحالمون" من الشباب كرافعة من أجل تمويل خطط بناء السور على حدود المكسيك.

كان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بأن يطلب من المكسيك نفسها دفع تكاليف بناء السور إلا أن هذا الأمر أصبح وهما فيما بعد.

ويسعى السيناتور دوربين في محادثاته مع الجمهوريين المعتدلين لإيجاد حل يعطي لهؤلاء "الحالمين" حق البقاء في الولايات المتحدة.

وأصبحت هذه المفاوضات أكثر صعوبة الآن بعد تقديم الطلب الذي طرحه ترامب.

ومن الممكن أن يمثل طلب الرئيس ترامب هذا خطرا على المساعي الرامية لإصدار خطة الموازنة بحلول التاسع عشر من يناير الجاري: وإلا فقدت الحكومة الأموال المخصصة لذلك.

ويرفض الديمقراطيون بصورة قاطعة الموافقة على تدبير تكاليف خطط بناء السور.

يتضمن المشروع تمويل بناء سور بطول 500 كيلومتر وتدعيم منشآت أخرى قائمة على مساحة 560 كيلومتر من مبلغ 18 مليار الذي طلبه ترامب اليوم.

وبهذا يكون أكثر من نصف طول الحدود مع المكسيك عززت بالسور ومنشآت أخرى.

فيديو قد يعجبك: