إعلان

زعيم الحزب الليبرالي في ألمانيا: رفض ائتلاف جامايكا كان "رفضا بناءً"

04:32 م السبت 06 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ):

دافع كريستيان ليندنر، زعيم الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا، عن خروج حزبه من المحادثات الاستكشافية لائتلاف جامايكا مع تحالف المستشارة انجيلا ميركل المسيحي وحزب الخضر.

وخلال الندوة التقليدية للحزب التي تنعقد في السادس من يناير من كل عام، قال ليندنر، اليوم السبت في شتوتجارت إن رفض المحادثات كان "رفضا بناءً"، وأضاف أنها كانت إشارة ضد خيبة الأمل السياسية ومن أجل مصداقية الليبراليين.

في الوقت نفسه، أكد ليندنر أن حزبه يرغب في تولي مسؤولية الحكم في الخريف المقبل بعد الانتخابات البرلمانية في ولايتي هيسن وبافاريا " لكن ليس بأي ثمن"، كما أبدى استعداده للانخراط في المعارضة إذا لم يُتَحْ التغيير في الحكومة.

ورفض ليندنر اتهامات موجهة لحزبه بأنه سبب الخروج من محادثات جامايكا، وإنه يتحمل المسؤولية عن الاستمرار المحتمل للائتلاف الكبير بين تحالف ميركل المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي ومن ثم استمرار سياستهما.

كان الحزب الليبرالي انسحب من المحادثات الاستكشافية لتشكيل ائتلاف ثلاثي مع تحالف ميركل وحزب الخضر، ما فتح الطريق مرة أخرى لبدء محادثات بين تحالف ميركل والحزب الاشتراكي لاستمرار الائتلاف الكبير للدورة التشريعية المقبلة.

فيديو قد يعجبك: