إعلان

واشنطن تدرج إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب

07:35 م الأربعاء 31 يناير 2018

إسماعيل هنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي – وكالات

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، على قوائم الإرهاب الأمريكية.

وجاء ذلك في بيان لوزارة الخزانة الامريكية، اليوم الأربعاء، أكدت فيه أنه هنية وضع على قائمة العقوبات الأمريكية، ليلحق بعدد كبير من قادة حركة حماس الفلسطينية وعلى رأسهم زعيمها في قطاع غزة يحيى السنوار.

وكانت الخارجية الأمريكية أدرجت من قبل عدد من قيادات حركة حماس على قوائم الإرهاب، وهم محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام وفتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، وروحي مشتهى عضو المكتب السياسي لحماس، ويحيى السنوار زعيم الحركة في قطاع غزة، وأحمد الغندور القائد في كتائب القسام، ورمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي وزياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي.

كما أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، حركتي "حسم" و"لواء الثورة" على لائحة القوائم الإرهابية.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ديسمبر الماضي مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وتبعه مظاهرات غاضبة في الضفة الغربية وقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال على خطوط التماس.

وبعدما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الولايات المتحدة أخرجت نفسها منة دور الوسيط في عملية السلام وبدأت واشنطن في التضييق على السلطة وهددت بقطع المساعدات المالية إذا لم يعود الفلسطينيون إلى طاولة التفاوض.

وجمدت واشنطن مساعدات فلسطينية بقيمة 65 مليون دولار تذهب لمنظمة أونروا التي تقدم العون للاجئين الفلسطينيين. وبوضع هنية على قائمة الإرهاب، يتم تجميد أي أموال له بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان