إعلان

وزير الدفاع القطري: نخطط لتعزيز التعاون العسكري مع أمريكا

08:35 ص الثلاثاء 30 يناير 2018

وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(د ب أ):

قال وزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية إن بلاده تخطط مع الولايات المتحدة لتعزيز العلاقات العسكرية في إطار رؤية سنة 2040 .

ونقلت قناة "الجزيرة" القطرية، الليلة الماضية عنه القول خلال تواجده في واشنطن، إن القادة العسكريين القطريين يخططون مع نظرائهم في وزارة الدفاع الأمريكية لتوثيق العلاقات العسكرية في إطار رؤية سنة 2040، موضحا أن هذه الرؤية تشمل استضافة البحرية الأمريكية.

وشدد على عمق التعاون الاستراتيجي العسكري بين البلدين، والذي يتجاوز قاعدة العديد الجوية، حيث تخطط قطر لبناء موانئ تستضيف البحرية الأمريكية خلال رؤيتها المستقبلية.

كما تحدث عن الأزمة الخليجية، وقال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هو الوحيد الذي يمكنه حل الأزمة بمكالمة هاتفية واحدة، موضحا أن "حل الأزمة ضروري لمكافحة الإرهاب التي تتطلب التنسيق في مجال المعلومات الاستخباراتية".

وأكد الوزير أن بلاده لن تسمح لأحد بالتلاعب بأسعار النفط والغاز، مشددا على أنه ينبغي على كل من يقوم بمثل هذه التصرفات "الصبيانية" أن يتوقف.

وتابع بالقول :"30% من شركائنا هي شركات أمريكية، مثل إكسون موبيل، لدينا أكبر حقل غاز في العالم، وشريكنا هو إكسون موبيل وهو شريكنا ربما للأبد، ليس لعشر سنوات بل ربما إلى ستين أو سبعين عاما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان