إعلان

ارتفاع حصيلة القتلى في هجوم كابول إلى 95 والمصابين إلى 158

06:27 م السبت 27 يناير 2018

هجوم كابول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول - (د ب أ):

ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة العامة الافغانية، وحيد الله مجروح، أن 95 شخصا على الاقل قتلوا في هجوم انتحاري وقع في كابول اليوم السبت.

وأضاف أن 158 آخرين أصيبوا في التفجير الانتحاري مشيرا إلى أن عددا منهم في حالة حرجة.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية، نصرات رحيمي أن المهاجم الانتحاري استخدم سيارة إسعاف، مليئة بالعبوات الناسفة في التفجير.

وأشار تاداميشي ياماموتو، رئيس قوة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان، إلى "تقارير جديرة بالثقة أن المهاجمين استخدموا سيارات مطلية بطريقة لتبدو مثل سيارة إسعاف بما في ذلك شعار طبي مميز، في انتهاك واضح للقوانين الإنسانية الدولية".

وقال مسؤول ببعثة الاتحاد الأوروبي، مشترطا عدم الكشف عن هويته، إن الهجوم وقع على بعد نحو 120 مترا من مكاتب البعثة، مضيفا أنه "لم يصب زملاء دوليين أو أفغان – وكل العاملين كانوا ادخلوا غرف آمنة... ولكن خرجوا منها الآن".

وكان سائق الشاحنة قد اجتاز بها نقطة التفتيش الاولى في شارع كان يخضع لحراسة مشددة، طبقا لوزارة الداخلية، لكنه تم التعرف عليه في نقطة تفتيش أمنية ثانية. وبعد ذلك فجر شاحنته.

وأعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد المسؤولية عن الهجوم، قائلا إنه استهدف قافلة تابعة للشرطة، كانت تنتظر في المنطقة.

وهذا ثاني أكبر هجوم تشنه طالبان في كابول خلال الايام الثمانية الماضية.

وكان هجوم شنته طالبان على فندق "إنتركونتيننتال" يوم السبت الماضي قد أسفر عن مقتل 20 شخصا على الاقل، من بينهم 14 أجنبيا.

ومن جهة أخرى ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة العامة الافغانية، وحيد الله مجروح، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات في مختلف أنحاء كابول، من بينها منظمة "إيمرجنسي" الايطالية غير الحكومية، التي تشغل مستشفى لضحايا الحروب في كابول.

وقال ديجان بانيك، كبير المنسقين بالمستشفى، "إنها مذبحة".

وأكد نصرات رحيمي، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الحادث وقع بالقرب من المبنى القديم للوزارة.

وتضم المنطقة أيضا مقر الاتحاد الاوروبي ومنشأة تابعة لهيئة الاستخبارات الافغانية، من بين مؤسسات حكومية أخرى.

فيديو قد يعجبك: