إعلان

ميركل: أخوض مفاوضات تشكيل الائتلاف الحاكم بتفاؤل وحسم

10:39 ص الجمعة 26 يناير 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساعيها لتشكيل ائتلاف حاكم جديد مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي يضمن رؤى مستقبلية جديدة لألمانيا.

وقالت ميركل اليوم الجمعة، قبيل انطلاق مفاوضات الائتلاف الرسمية بين تحالفها المسيحي والاشتراكيين إن الأمر يدور حول منح حيوية جديدة لألمانيا، وليس فقط نهضة جديدة لأوروبا.

وذكرت ميركل أنها تخوض "المفاوضات بتفاؤل، لكن بحسم بالغ أيضا"، موضحة أنها تحرص للغاية على إتمام المفاوضات في أسرع وقت ممكن.

وعقب حوالي أربعة أشهر على الانتخابات التشريعية في ألمانيا يبدأ التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الجمعة، مفاوضاتهما الرسمية لتشكيل ائتلاف حاكم.

ومن المقرر أن تجتمع رئيسة الحزب المسيحي الديمقراطي ميركل مع رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري هورست زيهوفر ورئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس في مقر الحزب المسيحي الديمقراطي ببرلين في تمام الساعة التاسعة صباحا (التوقيت المحلي).

ومن المخطط أن يُعقد بعد ذلك اجتماع يضم 15 ممثلا عن الأحزاب الثلاثة. ويعقب ذلك اجتماعات لمجموعات العمل المتخصصة في التفاوض حول قضايا محددة، ومن المحتمل أن يجرى التفاوض بين 18 مجموعة عمل.

تجدر الإشارة إلى أن حزب ميركل وزيهوفر يكوّنان ما يعرف باسم "التحالف المسيحي".

وعقب موافقة المؤتمر العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي على إجراء مفاوضات مع التحالف المسيحي، فإنه من المتوقع أن تتسم المفاوضات بالصعوبة، خاصة في القضايا التي تخص اللاجئين والصحة وسياسة سوق العمل.

ويسعى التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي إلى إتمام المفاوضات في غضون أسبوعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان