إعلان

برلمانية ألمانية تدعو لسحب جنود بلادها من قاعدة تركية بسبب عفرين

12:31 م الأربعاء 24 يناير 2018

زعيمة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

دعت زعيمة الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني المعارض لسحب جنود الجيش الألماني من قاعدة حلف شمال الأطلسي "ناتو" في قونيا في ظل العملية العسكرية التركية في شمالي سوريا.

وقالت زارا فاجنكنشت في تصريحات خاصة لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية إن الحكومة الألمانية لا يمكنها استبعاد أن البيانات التي تم جمعها بواسطة طائرات الاستطلاع "أواكس" التي تنطلق من هناك يتم استخدامها "لصالح الحرب العدوانية" للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد الأكراد في سوريا، مؤكدة أنه "قد حان الوقت" لسحب القوات.

وكان الجيش الألماني قد سحب قواته من قبل من قاعدة إنجرليك التركية؛ لأن الحكومة في أنقرة لم تصرح لساسة ألمان بزيارة الجنود الذين كانوا متمركزين هناك.

ويطلق حلف الأطلسي الآن من قاعدة قونيا طلعات جوية بطائرات الاستطلاع "أواكس" فوق تركيا وفي المجال الجوي الدولي.

وتتمثل مهمة الطائرات في منع أية حوادث جوية في المنطقة الحدودية مع سوريا.

ودعت فاجنكنشت أيضا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل لوقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى تركيا فورا.

وكان حزب اليسار قد طالب بإصدار بيان حكومي من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الأسبوع القادم بشأن العملية العسكرية التركية في سورية.

وقال البرلماني اليساري البارز يان كورته لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) بالعاصمة برلين إنه يتعين على ميركل توضيح سياستها تجاه تركيا في ظل زحف قوات عسكرية تركية في المنطقة الكردية عفرين شمالي سورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان