أهم التصريحات في 24 ساعة: خطاب "تبشيري" في الكنيست الإسرائيلي

12:23 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي

إعداد – محمد الصباغ:

وصف كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات خطاب نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام البرلمان الإسرائيلي بالتبشيري، وكان مايك بنس أكد أن بلاده سوف تنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس في عام 2019، وصرح وزير الخارجية المصري سامح شكري بأنه لا مجال لعلاج جذري للأزمة الإنسانية في اليمن إلا بإنهاء الأزمة السياسية.

يمكن متابعة أبرز التصريحات عبر الصفحات التالية:

1 – عريقات: خطاب بنس في الكنيست تبشيري

كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات (أرشيفية)

هاجم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وكبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، الخطاب الذى ألقاه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أمام البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، ووصفه بـ"التبشيري".

وقال عريقات، وفقاً لتغريدة لدائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير على صفحتها على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن "خطاب بنس التبشيري هو هدية للمتطرفين، ويثبت أن الإدارة الأمريكية جزء من المشكلة بدلاً من الحل". وتابع بأن رسالة بنس واضحة لبقية العالم: "اخرقوا القانون والقرارات الدولية وستقوم الولايات المتحدة بمكافأتكم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- بنس: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس قبل نهاية 2019

مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي (أرشيفية)

علن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس أن سفارة بلاده ستُنقل إلى القدس المحتلة قبل نهاية العام المقبل، حسبما أوردت وكالة رويترز. وجاء إعلان بنس، افي كلمة ألقاها بالكنيست الإسرائيلي خلال جولته الشرق أوسطية، التي بدأها في مصر ثم توجه إلى الأردن ومنها إلى الأراضي المحتلة.

واعتبر بنس قرار ترامب بشأن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل "قرارًا تاريخيًا"، خلال لقائه مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مؤكدًا أن بلاده لم تتخذ موقفًا نهائيًا حول الحدود والوضع النهائي، لأنها "أمور خاضعة للمفاوضات".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- ترامب: الديمقراطيون عادت إليهم عقولهم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيفية)

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على اتجاه الديمقراطيين لإنهاء الإغلاق الحكومي الذي تشهده الولايات المتحدة حاليًا.

ونشر الراديو الوطني العام في أمريكا، تصريح ترامب الذي نقلته عنه المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، وقال فيه: "ممتن للغاية لعودة الديمقراطيين إلى عقولهم، واستعدادهم لتمويل جيشنا العظيم، ودوريات الحدود، والمُسعفين، وتأمين الأطفال المُعرضين للخطر".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- عباس: نطالب أوروبا بالاعتراف بدولة فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيفية)

حث الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بدولة فلسطين. وقال قبيل اجتماع مع وزراء خارجية دول الاتحاد في بروكسل :"أوروبا شريك حقيقي للسلام في المنطقة، ونطالبها بالاعتراف بدولة فلسطين".

وقال إن من شأن هذا أن يشجع الشعب الفلسطيني على الأمل من أجل تحقيق السلام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- شكري: الحل السياسي دواء الأزمة الإنسانية في اليمن

وزير الخارجية سامح شكري (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية سامح شكري انه لا مجال لعلاج جذري ونهائي للأزمة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، إلا بإنهاء الأزمة السياسية التي أفرزت هذا الوضع الإنساني المتردي، مشيرا إلى أن الحل السياسي هو بيت الدواء للأزمة الإنسانية، وبدونه ليس أمامنا إلا المسكنات .

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان