إعلان

الجيش السوري يعلن سيطرته الكاملة على مطار أبو الظهور العسكري

05:56 م الأحد 21 يناير 2018

الجيش السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (د ب أ):

أعلن الجيش السوري سيطرته الكاملة على مطار أبو الظهور العسكري في محافظة إدلب شمال غرب سوريا .

وقالت القيادة العامة للجيش السوري، في بيان لها اليوم الأحد، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "استعادت قواتنا بالتعاون مع القوات الرديفة السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري و300 قرية وبلدة في المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب، بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية فيها".

وأكدت قيادة الجيش السوري أن وحدات الهندسة تقوم بتفكيك وإزالة الألغام والمفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة.

وأوضحت القيادة العامة للجيش أن الأعمال القتالية التي خاضتها وحداتنا المقاتلة "أدت إلى تدمير وحدات النخبة من التنظيمات الإرهابية لما يسمى تنظيم جبهة النصرة والفصائل المرتبطة به وشكلت ضربة قاصمة لها ولداعميها الإقليميين والدوليين".

وجددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة "تأكيدها وعزمها وإصرارها على مواصلة تنفيذ واجبها الوطني في القضاء على الإرهاب وإفشال مخططات رعاته وداعميه وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أراضي الجمهورية العربية السورية".

كان الجيش السوري والقوات الموالية له دخلوا أمس السبت مطار أبو الظهور العسكري من الجهة الجنوبية بعد معارك عنيفة مع مسلحي المعارضة شن خلالها سلاح الجو السوري والروسي مئات الغارات .

ويعتبر مطار أبو الظهور ثاني أكبر مطار عسكري سوري في الشمال السوري، وسيطرت عليه فصال المعارضة في سبتمبر 2015 ويوجد فيه 22 مدرجاً ويبعد 50 كيلومترا عن مدينة إدلب وتبلغ مساحته 8 كيلومترات مربعة تقريباً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان