إعلان

صحيفة بريطانية : جونسون يدعو إلى الترحيب بزيارة الرئيس الأمريكي

11:40 ص الأحد 21 يناير 2018

وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

دعا وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، بلاده إلى ضرورة الترحيب بزيارة الرئيس الامريكي، دونالد ترامب، مؤكدا أن معارضة هذه الزيارة يمكن أن تضر بمصلحة بلاده.

ونقلت صحيفة التليجراف البريطانية، على موقعها الإلكتروني، عن جونسون إشارته إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الأمني، بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية الاستثنائية.

وأضاف أن ترامب يعد الرئيس المنتخب لأقوى دولة في العالم، رافضا الادعاء بأن زيارة ترامب "ستضر بمصالح الأمن القومي البريطاني."

وأشار جونسون، إلى أن ترامب قد تم انتخابه من قبِل ملايين الأمريكيين، وتربطنا بهم علاقات دم وصداقة قديمة، كما تجمعنا بهم واحدة من أكثر العلاقات الاقتصادية الاستثنائية، رافضا الاتهامات بأن ترامب يترأس "أميركا انعزالية"، معتبرا ان إدارة ترامب تستحق "الاحترام والتقدير" وضرورة التركيز على العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة.

وأوضحت التليجراف أن تعليقات جونسون جاءت متناقضة مع "الوصف الفاتر" للرئيس الأمريكي من جانب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، قبل أيام من إلغاء ترامب لزيارته المقررة لبريطانيا.

يأتي تعليق جونسون، بعد إعلان البيت الأبيض أن ترامب سيعقد محادثاته مع ماي، في (المنتدى الاقتصادي العالمي) في دافوس بسويسرا، الأسبوع المقبل.

يذكر أن ترامب قد قبل دعوة للقيام بزيارة رسمية لبريطانيا، إلا أنه لم يتم تأكيد موعدها بعد، وذلك على خلفية احتمال تنظيم احتجاجات ضد ترامب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: