حول العالم في 24 ساعة: إسرائيل تعلن استئناف عمل سفارتها في الأردن

12:40 ص السبت 20 يناير 2018

بنيامين نتنياهو

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن سفارة إسرائيل فى العاصمة الأردنية عمان ستستأنف عملياتها، وذلك بعد قدمت إسرائيل اعتذارا عن حادث قتل مواطنين أردنيين على يد حارس أمن إسرائيلي في يوليو الماضي، في المقابل قالت وحدات حماية الشعب الكردية إن القوات التركية أطلقت قرابة 70 قذيفة على قرى كردية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا.

1- السودان تعتقل صحفيين وتصادر صحف بسبب الاحتجاجات

 احتجاجات تجتاح السودان ضد الغلاء

حثت لجنة حماية الصحفيين الحكومة السودانية على التوقف عن احتجاز الصحفيين والاعتداء عليهم، ومصادرة الصحف بسبب تغطيتها لأحداث الاحتجاجات التي بدأت الأسبوع الماضي تنديدا بالغلاء وارتفاع الأسعار، كما طالبت بالسماح للصحفيين بممارسة عملهم دون خوف.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

2- وزير الدفاع التركي يعلن رسميا بدأ عملية عفرين بسوريا

 الجيش التركي في القرى الحدودية مع سوريا

قالت وحدات حماية الشعب الكردية إن القوات التركية أطلقت قرابة 70 قذيفة على قرى كردية في منطقة عفرين بشمال غرب سوريا في قصف من الأراضي التركية بدأ عند منتصف الليل تقريبا واستمر حتى صباح اليوم الجمعة وهو ما أكدته أنقرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

3- 7 قتلى وجرحى في هجوم على منزل ضابط شرطة في العراق

 

هجوم من المسلحين المتطرفين في العراق

ذكر مصدر أمني عراقي في محافظة الأنبار أن 7 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح في هجوم استهدف منزل ضابط في الشرطة بمنطقة الرمادي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

4- مقتل خمسة من عناصر القاعدة في هجوم بأفغانستان

 عناصر القاعدة في هجوم بأفغانستان

قُتل خمسة عناصر على الأقل من شبكة القاعدة في عملية عسكرية خاصة بإقليم ننجارهار، شرق أفغانستان، طبقا لما ذكره المكتب الإعلامي للإقليم.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

5- إسرائيل تعلن استئناف عمل سفارتها في الأردن

 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

ذكر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان، أن سفارة اسرائيل فى العاصمة الاردنية عمان ستستأنف عملياتها على الفور.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعلان