إعلان

فصائل المعارضة تسيطر على مركز انطلاق الحافلات الرئيسي شرق دمشق

07:28 م الثلاثاء 02 يناير 2018

فصائل المعارضة السورية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - ( د ب أ ):

حققت فصائل المعارضة السورية تقدماً كبيرة خلال معارك شرق العاصمة السورية دمشق وسيطرت على مركز انطلاق الحافلات الرئيسي ووصولهم إلى مبنى المخابرات الجوية .

وأكد قائد عسكري في غرفة عمليات معركة ما يطلق عليها ( بأنهم ظلموا ) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء، أن ثوار الغوطة الشرقية "تمكنوا من السيطرة على (مركز انطلاق الرئيسي) في مدينة حرستا ووصلوا إلى أسوار مبنى المخابرات الجوية في حي حرستا وعدم استطاعة الثوار اقتحام مبنى المحافظة شمال شرق حرستا ".

وأضاف القائد العسكري " الطائرات الحربية الروسية والسورية لم تغب عن سماء مدينة حرستا وعربين حيث شنت حوالي 45 غارة وقصفت أكثر من 65 صاروخ أرض أرض وأكثر من 300 قذيفة مدفعية وصاروخية " لتمهد الطريق أمام القوات الحكومية التي لم تستطع تحقيق أي تقدم.

وبين القائد العسكري أن " عناصر الفرقة الرابعة ( فيلق الغيث) التابعة للقوات الحكومية والتي دخلت اليوم لمساندة عناصر الحرس ركزت مدفعيتها وراجمات الصواريخ في منطقة البعلة بحي القابون وأطلقت عشرات الصواريخ ".

من جانبها قالت مصادر اعلامية مقربة من القوات الحكومية لـ (د.ب.أ) : "تصدى الجيش السوري لمجموعات حاولت الدخول إلى مبنى المحافظة والتسلل إلى مبنى الأمن الجنائي وتم القضاء على أعداد كبيرة منهم داخل مبنى فرع الأمن الجنائي وأسر عدد منهم ، وأن الاشتباكات العنيفة لا تزال مستمرة على جبهة حرستا في ظل تدمير سلاح الجو نقاط المجموعات المسلحة التي تمركزت فيها".

وسيطرت فصائل المعارضة على مواقع استراتيجية في مباني إدارة المركبات وتمكنت من محاصرة المئات من عناصر القوات الحكومية والسيطرة على ،أحياء العجمي والحدائق والجسرين ومشفى البشير والإنتاج وفتحت طريق بين عربين- حرستا والسيطرة على مساحات واسعة تمتد من مدينة حرستا وصولاً الى اطراف مدينة دوما إضافة إلى مقتل أكثر من 40 عنصراً من القوات الحكومية بينهم 4 ضباط برتبة عميد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان