إعلان

بالصور- وزير محتجز بـ"الريتز" يعود إلى عمله ويحضر اجتماع الحكومة السعودية

04:26 م الثلاثاء 02 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:
عاد وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء السعودي إبراهيم العساف، إلى ممارسة عمله، الثلاثاء، بعد إطلاق سراحه من فندق الريتز كارلتون إثر حملة مكافحة "الفساد"، حسبما ذكرت صحيفة "سبق" السعودية.

وأظهرت الصور الملتقطة لمجلس الوزراء في جلسته، اليوم الثلاثاء، حضور العساف الجلسة التي ترأسها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كانت السعودية احتجزت عددًا من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والمسؤولين الحاليين والسابقين في حملتها غير المسبوقة ضد الفساد، أبرزهم وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبدالله عبدالعزيز، ابن شقيق خادم الحرمين الشريفين، والمليادرير السعودي الأمير الوليد بن طلال، في فندق ريتز- كارلتون بالعاصمة الرياض.

وجاءت الحملة بعد ساعات من تشكيل الملك سلمان لجنة لمكافحة الفساد، مطلع نوفمبر الماضي، أسند رئاستها إلى نجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبلغ عدد الأشخاص الذين استدعتهم اللجنة، 320 شخصًا، إذ تم استدعاء أشخاص إضافيين بعد البيان الصادر في 9 نوفمبر الماضي، بناءً على المعلومات التي أدلى بها الموقوفون، لتقديم ما لديهم من معلومات إضافية، وفق بيان النائب العام السعودي.

وأحالت اللجنة عددًا منهم للنيابة العامة، وبهذا أصبح عدد الموقوفين حتى تاريخه 159 شخصًا. ووافق معظمهم على التسوية، ويجري الآن استكمال الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.
وبلغ عدد المحجوز على حساباتهم البنكية، إلى الآن، 376 شخصًا، من الموقوفين أو الأشخاص ذوي الصلة.

وأُطلِق سراح عدد من مُحتجزي"الريتز كارلتون" في العاصمة الرياض، على مدى الأيام القليلة الماضية، بعد التوصل إلى تسويات مالية مع السلطات، بما في ذلك الأمير متعب بن عبدالله، ووزير المالية إبراهيم العسّاف، ورئيس مجلس الإدارة السابق لشركة الاتصالات سعود الدويش. فيما لا تزال المفاوضات جارية مع الوليد بن طلال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان