إعلان

أكثر من مليار يورو تكلفة إنشاء مقر الاستخبارات الألمانية الجديد

08:56 م الإثنين 15 يناير 2018

برونو كال رئيس جهاز الاستخبارات الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أكد برونو كال رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية في ألمانيا (بي إن دي) على الحاجة إلى تكثيف ربط الشبكات الإلكترونية على المستوى الدولي بين أجهزة الاستخبارات.

وخلال تقديمه لألبوم صور المقر الجديد لجهاز الاستخبارات في برلين، قال كال:" نحن بحاجة إلى مزيد من التعاون والمزيد من الانفتاح والمزيد من الشفافية والمزيد من الثقة بالنفس".

في الوقت نفسه، أعرب كال عن تفاؤله بإمكانية اتمام نقل كل العاملين في الجهاز والبالغ عددهم نحو 4500 شخص، تدريجيا إلى المبنى الجديد بحلول نهاية العام الحالي.

كان نقل العاملين قد تأخر بسبب حدوث أعطال، وقد تكلف بناء أكبر مبنى شيدته الحكومة الاتحادية في فترة ما بعد الحرب، نحو 1ر1 مليار يورو، علما بأن هذه التكلفة كان مخططا لها أن تبلغ 720 مليون يورو فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، بلغت تكلفة تجهيزات المبنى والنقل 400 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن المبنى الرئيسي لمقر الاستخبارات الألمانية يضم 5000 قاعة، كما أنه أقيم على مساحة أرض تعادل 14 ملعبا لكرة القدم.

وبدا كال واثقا من نفسه تماما وقال إن جهاز الاستخبارات (بي إن دي)، كسلطة رائدة في مجال السياسة الخارجية والأمنية في ألمانيا يعد" بما هو متوقع منه، من الشركاء الدوليين المهمين على مستوى المشهد الاستخباراتي العالمي".

ونوه كال إلى أنه ليس كل بلد لديه جيش لكن كل بلد لديه جهاز استخبارات خارجية، "والكل يريد أن يتعاون مع جهاز الاستخبارات الألماني، والذين يريدون زيادة التعاون أكثر من هؤلاء الذين يريدون تقليله".

وتابع كال أن هذه حقيقة " حتى مع اضطرارنا إلى مكافحة انعدام الثقة لدى الرأي العام الألماني"، وقال إن انعدام الثقة الكلي " يؤثر جدا في العاملين في جهاز (بي إن دي) بطبيعة الحال" وأضاف "حتى لو كان الجهاز أحدث في الماضي سببا أو آخر أدى إلى هذا".

فيديو قد يعجبك: