إعلان

الإمارات تنفي اختراقها المجال الجوي للدوحة: "اتهامات غير صحيحة ومرتبكة"

04:31 م الجمعة 12 يناير 2018

أنور قرقاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

كذّبت الإمارات العربية المتحدة الاتهامات القطرية حول اختراق أبوظبي للمجال الجوي للدوحة، مؤكّدة أنها "غير صحيحة ومرتبكة".

وكتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في تغريدة عبر تويتر، اليوم الجمعة، "نعمل على الرد عليها رسميًا بالأدلة والقرائن"، مُشيرًا إلى ما يحدث يُعد إجراءً تصعيديًا وغير مُبرّر".

وأضاف "ما كان يحدث تحت الطاولة أصبح مكشوفا فوقها".

1

تقدمت قطر بشكوى إلى الأمم المتحدة قالت فيها إن مقاتلة حربية إماراتية اخترقت مجالها الجوي الشهر الماضي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وذكر تقرير الوكالة إن مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة بعثت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والرئيس الدوري لمجلس الأمن بشأن الحادثة التي وقعت في 21 من ديسمبر الماضي.

وبحسب الوكالة اخترقت الطائرة العسكرية الأجواء القطرية واستمرت فيها لمدة دقيقة واحدة.

وأضافت الوكالة القطرية أن مندوبة قطر الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني "أكدت أن طائرة إماراتية اخترقت المجال الجوي لقطر بدون علم مسبق أو موافقة السلطات القطرية".

واعتبرت مندوبة قطر "هذه الحادثة خرقا صارخا لسيادة قطر وأراضيها".

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها الدبلوماسية وروابطها التجارية مع قطر، يونيو الماضي، على خلفية اتهامات للدوحة بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخّل في الشؤون الداخلية لتلك الدول، وهو ما تواصل الدوحة نفيه بشدة.

ويقوم أمير الكويت، الشيخ صُباح الأحمد الجابر الصُباح، بجهود وساطة لتسوية هذه الأزمة.

وأكّد الشيخ صُباح، في افتتاح المؤتمر الـ11 لرؤساء المجالس التشريعية لدول مجلس التعاون، أن "الخلاف الخليجي عابر مهما طال". وقال إن "إزالة الخلافات بين الأشقاء بمجلس التعاون واجب لا استطيع التخلي عنه".

 

فيديو قد يعجبك: