إعلان

النائب العام السعودي: إحضار متهمي الفساد من الخارج قريبا

11:11 ص الخميس 11 يناير 2018

القاهرة (مصراوي)
أكد النائب العام في المملكة السعودية الشيخ سعود المعجب، "ن محاربة الفساد لن تتوقف وهي متواصلة بقيادة خادم الحرمين و ولي عهده الأمين الى أن يتم اقتلاعه من جذوره في كل زمان ومكان."

وكشف المعجب في حوار مع مجلة "الرجل" السعودية، عن أن "عدد الموقوفين الذين رفضوا التسوية قليل جداً"، مشيرا إلى أن الذين اثبتت التحقيقات تلبسهم في قضايا الفساد سيخضعون لمحاكمة عادلة وفقاً للأنظمة المرعية، وأن بإمكانهم توكيل محاميين للدفاع عنهم في مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

أما بالنسبة للمتهمين الفارين خارج البلاد أوضح المعجب، بأنه يتم جمع الأدلة والقرائن فيما نسب إليهم وسيصدر بحقهم مذكرة اتهام مستوفاة لجميع المتطلبات سيتم توجيهها للجهة النظيرة في البلد المراد استرداد الشخص منه.

ويتولى المعجب التحقيقات التي تجرى اليوم مع الامراء والوزراء ورجال الأعمال الموقوفين في قضايا الفساد، حيث لفت إلى أن قضايا الفساد لا تتعلق فقط بالأموال بل هناك اساءة استخدام للسلطة واستغلال النفوذ وتبديد المال العام.

وبحسب المعجب فإن النيابة العامة تستطيع أن تدعي على أي شخص "فالشريعة والنظام لا تفرقه فيها، والادعاء على الشخص عادياً كان او اعتباريا، وأن لا حصانة لاحد إلا مَنْ نَّص النظام عليهم ويتخذ بحقهم الاجراءات النظامية التي وضحت طريقة التعامل معهم في حال التلبس والاشتباه".

وكشف المعجب عن أنه تعرف على الملك سلمان عندما كان أميراً لمنطقة الرياض وكان يحضر مجالسه. وقال إنه "تأثر بشخصيته الحازمة العازمة وتوجيهاته الموفقة وحرصه على العمل وانجازه ومتابعته الدقيقة لكل صغيرة وكبيرة."

ولفت المعجب إلى أنه يهوى السباحة والمشي والسفر للأماكن الهادئة.

فيديو قد يعجبك: