إعلان

محادثات الحكومة والمعارضة في فنزويلا تتواصل الخميس في الدومينيكان

08:09 ص الخميس 14 سبتمبر 2017

رئيس الدومينيكان دانيلو ميدينا (يسار) ورئيس الوزرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كاراكاس - (أ ف ب):

أعلن رئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا أن وفدي الحكومة والمعارضة الفنزويليين سيواصلان الخميس في بلده المشاورات لوضع برنامج للمفاوضات من أجل تسوية الأزمة السياسية العميقة التي تهز البلاد.

وقال الرئيس ميدينا في كلمة مقتضبة أمام الصحفيين بعد انتهاء اجتماع مع وفدي الطرفين في مقر وزارة الخارجية في العاصمة سانتو دومينغو "نحن في مرحلة إعداد أو وضع برنامج يؤدي إلى مفاوضات نهائية للأزمة".

وأضاف أن المحادثات يفترض أن تستأنف عند الساعة التاسعة (13,00 ت غ) من الخميس.

وصرح ميدينا بأن "الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله مساء اليوم (الأربعاء) هو أننا استمعنا إلى الطرفين وعبرا عن آرائهما في الوضع الذي تعيشه فنزويلا".

وأجرى ميدينا محادثات أيضا مع رئيس الوزراء الإسباني السابق خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو أحد مسهلي الحوار بين الطرفين الفنزوليين.

وكان ممثلون للحكومة الاشتراكية والمعارضة التقوا الأربعاء في سانتو دومينغو في محاولة لتسوية الأزمة الفنزويلية.

وقال خورخي رودريغيز حليف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو والمكلف من قبل الحكومة إجراء المفاوضات "يمكنني القول إننا قريبون جدا من حل الكثير من النقاط المطروحة (...) وستكون على جدول أعمال اليوم".

ولم يوضح رودريغيز الذي ترافقه شقيقته ديلسي رودريغيز التي تترأس الجمعية التأسيسية والدبلوماسي روي تشاديرتون، ما إذا كان سيلتقي بشكل مباشر وفد المعارضة الذي يضم بين أعضائه خوليو بورغيس رئيس البرلمان المؤسسة الوحيدة التي تهيمن عليها المعارضة في فنزويلا.

ولم يوضح الرئيس ميدينا أيضا ما إذا كان الوفدان عقدا لقاء مباشرا بينهما.

وكان مادورو أعلن خلال اجتماع وزاري ليل الثلاثاء الأربعاء قبول وساطة ميدينا و ثاباتيرو وانه مستعد للقاء المعارضة التي تشترط تحديد جدول زمني للانتخابات والاإراج عن المعتقلين السياسيين.

من جهة أخرى، تبدأ منظمة الدول الأمريكية في واشنطن الخميس عقد سلسلة من جلسات الاستماع لتحديد ما اذا كان يمكن اتهام فنزويلا بارتكاب جرائم ضد الإنسانية أمام المحكمة الجنائية الدولية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان