إعلان

متحف فيكتوريا وألبرت يعتذر لامرأة طلب منها ستر "ثدييها أثناء الرضاعة"

11:36 ص الإثنين 07 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

اعتذر متحف فيكتوريا وألبرت، ومقره في لندن، بعد أن اشتكت أم من تلقيها أمرا "بتغطية نفسها" أثناء إرضاعها طفلها في زيارة للمتحف.

وقالت المرأة في تغريدة لها على موقع "تويتر" الاجتماعي إنها أحست "بالحيرة" بعدما تلقت هذا الطلب، كما نشرت صورا عديدة لتماثيل نساء عاريات عُرضت المتحف.

وقالت إنها كانت تقضي يوما ممتعا في متحف فيكتوريا وألبرت وهي "تستكشف الأعمال الفنية لصور الأثداء على مر العصور" وظهرت حلمة ثديها بشكل خاطف عندما أرادت إرضاع ابنها فجاءت موظفة وطلبت منها تغطية ثديها. لقد أحسستُ بالحيرة والقلق."

وأثار تعليق المرأة إعجاب أكثر من 6700 شخص على تويتر بجانب 3900 تعليق كما قدم كثيرون رسائل دعم وتضامن معها.

وأشارت المرأة إلى أن المفارقة في هذا الطلب هو أنها تلقته من متحف يعج بتماثيل لنساء عاريات.

كما نشرت المرأة صورة لتمثال رجل يرفع لأعلى امرأة عارية، واستعرضت حوارا مجازيا ساخرا على لسان التمثالين، إذ يقول الرجل : "سألقي بك خارج هذا المتحف مع ثدييك العاريين. (ليرد تمثال المرأة) لكنني مصنوعة من الرخام! يا للهول أعتذر بشدة، لا توجد مشكلة إذن."

وقالت المرأة لبي بي سي إنها أحست "بالذهول ولم تستطع أن تنبس ببنت شفة" حينما تلقت الطلب، مؤكدة أن هذه هي أول تجربة سلبية تتعرض لها خلال ثلاث سنوات ونصف من إرضاعها أبنائها.

وأضافت: "حاولت أن أحافظ على رباطة جأشي وإرضاع الطفل تحت سترة من الصوف، لكن الأمر كان صعبا."

وتابعت: "لقد كانت الموظفة لطيفة ومهذبة، لكن طلبها مني أن أتستر وأنا أرضع الطفل كان تطفلا وإزعاجا وإحراجا بالنسبة لي بالإضافة إلى كونه مثيرا للسخرية."

واعتذر مدير المتحف تريسترام هانت، وهو عضو سابق في حزب العمال وأحد وزراء حكومة الظل البريطانية، للمرأة عبر تويتر قائلا: "آسفون جدا. إن سياستنا واضحة. يمكن للنساء أن يرضعن أطفالهن في أي مكان يرغبه وأي مكان يشعرن فيه بالراحة، ولا يجب إزعاجهن."

واعتذر المتحف في تغريدة على تويتر، مشيرا إلى أنه بدأ التحقيق في هذه الحادثة وأضاف: "نرحب بالنساء اللائي يرضعن أطفالهن في المتحف، لدينا مساحات هادئة للنساء اللواتي يفضلن الخصوصية."

وأعربت المرأة عن تقديرها للاعتذار من المتحف والدعم الذي تلقته على تويتر، ورد فعل المتحف الذي "يُظهر أن الاتجاهات (نحو النساء المُرضعات) في معظمها إيجابية."

وأضافت: "رغم ذلك، فإن الجميع بالتأكيد ليسوا على دراية بالحماية القانونية التي تُقدم للنساء اللائي يرضعن أطفالهن في الأماكن العامة."

وأردفت: "السياسات مُهمة، لكنها تكون فعالة فقط إذا حصل الموظفون على المساعدة لفهمها وتنفيذها" على النحو المطلوب.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان