إعلان

ترامب يوقع مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على روسيا

05:04 م الأربعاء 02 أغسطس 2017

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قال مسؤول في البيت الأبيض، الأربعاء، إن الرئيس دونالد ترامب وقع قانون أمريكي يفرض عقوبات على روسيا بسبب مزاعم تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.
وسبق أن أقر الكونجرس مشروع القانون، الذي يتضمن أيضا فرض إجراءات عقابية على إيران وكوريا الشمالية، وكان يعتقد أن ترامب سيستخدم حق النقض (فيتو) ضده.
وردا على مشروع القانون، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن على 755 دبلوماسيا اميركيا مغادرة الأراضي الروسية.
وقال بوتين في مقابلة لقناة روسية قبل عدة أيام إن "أكثر من ألف شخص كانوا يعملون ولا يزالون يعملون في البعثات الدبلوماسية الأمريكية في روسيا."، مضيفا "على 755 شخصا وقف نشاطاتهم في روسيا".
لكن الرئيس الروسي قال -فيما بدا كإشارة تصالحية- إنه كان بإمكانه اتخاذ المزيد من التدابير، إلا أنه لم يرد ذلك.
ولا يرى بوتين أملا في "تحسن العلاقات في وقت قريب".
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي اقر الخميس عقوبات على روسيا إثر مزاعم بشأن تدخلها في الانتخابات الأمريكية الاخيرة. ورفع قانون العقوبات إلى الرئيس الأمريكي، وأعلن البيت الابيض الأربعاء أن دونالد ترامب وقع مشروع القانون ليصبح ساري المفعول.
وترتبط العقوبات الأمريكية الأخيرة بضم روسيا لشبه جزيرة القرم في 2014 ومزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية في 2016.
وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قرر في ديسمبر الماضي أن 35 من الدبلوماسيين الروس في السفارة بواشنطن وقنصلية موسكو في سان فرانسيسكو "أشخاص غير مرغوب فيهم"، ومنحتهم وأسرهم مهلة 72 ساعة لمغادرة الولايات المتحدة.
وكان بوتين، رد على قرار أوباما بأن روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد في انتظار الاطلاع على سياسات ترامب، الذي تولى السلطة في 20 يناير 2017.
وشملت العقوبات إغلاق مجمعين في نيويورك وميريلاند تستخدمهما أجهزة الاستخبارات الروسية.
وأيد أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بأغلبية ساحقة العقوبات الأخيرة على روسيا.
وترى وكالات استخباراتية أمريكية أن موسكو حاولت التدخل في سير الانتخابات الرئاسية لصالح الجمهوريين، وعملت على مساعدة ترامب للفوز في الانتخابات وهو ماتنفيه روسيا وترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان