إعلان

الشرطة الفنلندية تحتجز مشتبها به بعد مقتل شخصين طعنا

10:46 م الجمعة 18 أغسطس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هلسنكي - (د ب أ)

قالت الشرطة الفنلندية إن شخصين توفيا طعنا اليوم الجمعة في هجوم بوسط مدينة توركو جنوب غربي البلاد، مشيرة إلى أنها تحقق للتعرف على دوافع وهوية المشتبه به الذي أطلقت عليه الرصاص وألقت القبض عليه لصلته بالحادث.

وأصيب المشتبه به برصاصة في الفخذ ونقل إلى المستشفى.

وقال مدير الشرطة الوطنية سيبو كولهمينين في مؤتمر صحفي في توركو إن الشرطة لم تعلن عن أى دوافع وراء الهجوم وأنها تركز على هوية المشتبه به.

وتتعاون الشرطة الفنلندية مع أجهزة دولية بما فيها الانتربول. ويشارك في التحقيق أيضا جهاز الأمن الفنلندي "سوبو".

وقالت الشرطة إن عملية البحث جارية للقبض على مهاجمين آخرين، لكن الوضع تحت السيطرة.

وقال متحدث باسم الشرطة الجنائية المركزية الفنلندية إنه "حتى الآن لم نحقق في الحادث باعتباره هجوما إرهابيا، لكن لا نستطيع استبعاد ذلك".

ورفضت الشرطة التعليق على كيفية وفاة الضحيتين. وتوفي شخص في المستشفى حسبما قال الطبيب تيمو إيلوما بمستشفى توروكو الجامعي المركزي.

وهناك تقارير متضاربة بشأن عدد المصابين.

وقال إيلوما إن تسعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى، ثلاثة منهم في العناية المركزية. وقال إن كل الضحايا من البالغين.

وذكرت الشرطة للصحفيين إنها لا تستطيع تأكيد ما إذا كان المهاجم قد صاح مرددا أي عبارات باللغة العربية، كما تقول بعض روايات شهود عيان نقلتها وسائل إعلام محلية.

وأضافت الشرطة أن مارة دافعوا عن أنفسهم بالعصي وطاردوا المشتبه به، وصرخ بعضهم لتحذير الآخرين من المارة بأن المهاجم معه سكين.

وقالت وزيرة الداخلية باولا ريسيكو التي كانت موجودة أيضا في توركو إن الشرطة ستكون أكثر ظهورا في الأماكن العامة وتم رفع مستوى تأهبهم. كما تم تعزيز إجراءات التفتيش على الحدود.

وقالت الشرطة إنها صادرت سكينا. وعلاوة على شهود العيان في موقع الحادث، أوضحت الشرطة أن هناك الكثير من كاميرات المراقبة في وسط المدينة وهو ما قد يساهم في التحقيق وكذلك تسجيلات الفيديو المصورة من جانب المارة. وحضت شهود العيان على تقديم المساعدة بالإدلاء بأي معلومات.

وقال مسؤولو مدينة توركو إنه تم فتح مركز أزمة ونظمت كاتدرائية المدينة صلاة ليلية.

وعززت الشرطة وجودها في مطار هلسنكي الدولي ومحطات السكك الحديدية، وقالت صحيفة "تورون سانومات" المحلية إن الشرطة تقوم بتفتيش القطارات والحافلات المغادرة من توركو.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة اجتماعا طارئا اليوم الجمعة بسبب الأحداث، حسبما قال رئيس الوزراء يوها سيبيلا في تغريدة له على تويتر.

كما سيزور الرئيس ساولي نينيستو المدينة.

فيديو قد يعجبك: