نواب بـ"الشيوخ الأمريكي" يسخرون من تعاون ترامب وبوتين لمكافحة القرصنة الإلكترونية

07:34 م الأحد 09 يوليو 2017

بوتين و ترامب

واشنطن - (أ ف ب):

سخر عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين البارزين من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العمل مع روسيا لمنع التدخل في الانتخابات وشبهها أحدهم بالعمل مع النظام السوري لمنع الهجمات الكيميائية.

إعلان

وجاءت تصريحات ماركو روبيو وجون ماكين وليندسي جراهام في الوقت الذي حاول ترامب وكبار مستشاريه تصوير اللقاء الطويل بين ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بصورة جيدة.

وكتب ترامب تغريدة، الأحد، قال فيها إن الوقت حان للعمل بشكل بناء مع روسيا رغم تدخلها المزعوم في انتخابات الرئاسة 2016، وقال إنه وبوتين ناقشا إنشاء "وحدة أمن معلوماتي" لمنع أي تدخل مستقبلي في الانتخابات.

وأثار ذلك استياء أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين.

وكتب روبيو على "تويتر" الأحد: "إبرام شراكة مع بوتين حول وحدة أمن المعلوماتية يشبه إبرام شراكة مع الاسد لتأسيس وحدة الأسلحة الكيميائية في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

أما ماكين، رئيس لجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ، فقد قال بسخرية في تصريح لشبكة "سي بي إس": "أنا متأكد من أن فلاديمير بوتين يمكن أن يقدم مساعدة هائلة في تلك الجهود لأنه هو نفسه الذي يقوم بالقرصنة".

وقال جراهام بسخرية مماثلة لشبكة "إن بي سي" إن فكرة إنشاء وحدة لمكافحة القرصنة ليست أغبى فكرة سمعتها في حياتي، ولكنها قريبة من ذلك.

وقال جراهام، وهو عضو في لجنة الشؤون العسكرية في المجلس، أنه يعتقد أن ترامب يقوم بعمل جيد في أفغانستان وكوريا الشمالية وفي القتال ضد تنظيم "داعش".

لكنه أضاف: "عندما يتعلق الأمر بروسيا فإنه يصاب بنوع من العمى، والغفران لبوتين ونسيان ما فعله بالنسبة للهجمات المعلوماتية يؤدي إلى تقوية بوتين وهذا هو ما يفعله تحديدًا".

هذا المحتوى من

إعلان