إعلان

القوات العراقية تقترب من ساعة الحسم في الموصل واستعدادات شعبية للاحتفال

04:40 م الجمعة 07 يوليو 2017

القوات العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

العراق - (د ب أ):

صرح قائد الشرطة الاتحادية اليوم الجمعة أن قوات الشرطة الاتحادية تخوض معركة الساعات الأخيرة في محور قتالها ضد تنظيم "داعش" في مدينة الموصل القديمة في الساحل الايمن من الموصل(400 كيلومترا شمالي بغداد).

وقال الفريق رائد شاكر جودت -في بيان صحفي إن "قوات الشرطة الاتحادية انجزت 99% من مهامها القتالية وتجري بحثا عن الدواعش المتخفين والأفخاخ في منطقة النجفي".

وأضاف "أن أبطال الشرطة الاتحادية يخوضون معركة الساعات الأخير، ويفصلنا عن النصر بضعة عشرات الأمتار".

من جانب آخر صرح الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عمليات قادمون يانينوى لقناة "العراقية" الاخبارية أن "المعركة الان صعبة والعدو مستميت في معركة الامتار القليلة لجميع القوات".

وأضاف "لاتزال قواتنا مستمرة في التقدم وداعش يستخدم الان الانتحاريين في مواجهة القوات العراقية، لكن الحمد لله لم يتبق سوى جزء بسيط من مناطق الميدان والشهوان والقليعات واعلان النصر".

على صعيد متصل، كشف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيي رسول أن القوات العراقية في جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع والجيش في تقدم "مستمر في جميع المحاور".

واضاف رسول في تصريح صحفي "ان قوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت اليوم الجمعة من قتل 75 من عناصر داعش".

وذكر "ان وزير الدفاع زار قطعات الجيش العراقي اليوم الجمعة في محاور القتال للاطلاع على سير المعارك ضد تنظيم داعش التي تشهد انهيارا كبيرا في معارك الساعات الماضية".

ويترقب العراقيون الإعلان الرسمي لانتهاء معارك الساحل الايمن بإصدار بيان رسمي من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي حصرا، فيما شرعت منظمات عراقية بالإعداد لبرامج احتفالية تتزامن مع الاعلان الرسمي لطرد داعش من الساحل الايمن.

ويتبادل العراقيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي التهاني لمناسبة انتصار القوات العراقية في معارك الموصل القديمة ضد "داعش"، فيما يستعد اخرون لتنظيم مجاميع احتفالية للذهاب إلى مدينة الموصل لمشاركة الاهالي في الموصل في الاحتفالات والكرنفالات الجماهيرية التي ستنظم في مدينة الموصل ومدن عراقية اخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان