إعلان

تقرير: تركيا تكثف تجسسها على الجنود الهاربين في الخارج

02:24 م الأربعاء 05 يوليه 2017

الجيش التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
ذكر تقرير تداولته عدة وسائل إعلام ألمانية أن هيئة الأركان العامة بالجيش التركي أصدرت توجيهات للضباط الأتراك المنتشرين في الخارج بالتجسس على الجنود الهاربين.
وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة زود دويتشه تسايتونج وقناة NDR و قناة WDR الألمانية اليوم، الأربعاء، فإن توجيها صدر في التاسع من يونيو الماضي أمر الضباط بجمع كل المعلومات عن زملائهم السابقين الذين فروا من الجيش التركي.
وفقا للتقرير فإن أنقرة تسعى من وراء هذه الخطوة إلى معرفة مكان إقامة هؤلاء الجنود وما إذا كانوا قد تقدموا بطلبات لجوء في الدول التي يقيمون بها.
وأشار التقرير إلى أن الأمر بالتجسس صدر إلى عدة مئات من الضباط والمسؤولين المعنيين في جميع الملحقيات العسكرية التركية في الخارج وإلى الضباط الأتراك في القواعد العسكرية لحلف شمال الأطلسي "ناتو".
وكان عشرات الدبلوماسيين والمنتسبين للجيش التركي قد فروا عقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 يوليو من العام الماضي إلى ألمانيا واليونان على سبيل المثال، وتقدموا بطلب اللجوء إليها وقرروا عدم العودة إلى بلادهم لأنهم يخشون من الملاحقة السياسية هناك.
وكانت أنشطة تجسس تركية في ألمانيا قد أثارت مؤخرا الكثير من الاستياء في الأوساط المعنية في ألمانيا مما دعا خبراء وساسة إلى اتخاذ إجراءات مضادة ضد هذه الأنشطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان