إعلان

بدء انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية في فنزويلا اليوم

11:13 ص الأحد 30 يوليو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها اليوم الأحد في فنزويلا، لكي يدلي المواطنون بأصواتهم في انتخابات الجمعية التأسيسية التي يخشى المنتقدون أن تكون خطوة كبرى تجاه تأسيس ديكتاتورية في الدولة التي تعاني من أزمة.

وكان الرئيس نيكولاس مادورو قد رفض التراجع على الرغم من دعوات من المعارضة وزعماء العالم لإلغاء التصويت لانتخاب 545 عضوا بالجمعية المكلفة بإعادة صياغة الدستور.

وكان قادة المعارضة قد دعوا لمقاطعة التصويت، ورفضوا التقدم بأي مرشح لانتخابات الجمعية التأسيسية الجديدة، حيث قالوا إن تشكيل الجمعية يعني أنها سوف تكون منحازة لمادورو.

وسوف تشارك القوات المسلحة بنشر 232 ألف جندي اليوم ، في ظل مخاوف من قيام المتظاهرين بعرقلة عمل مراكز الاقتراع أو مهاجمتها.

وخلال استفتاء غير ملزم دعت إليه المعارضة مطلع هذا الشهر، رفض 4ر98 % من الناخبين خطط مادورو. وأدلى نحو 1ر7 مليون ناخب بأصواتهم، مما يمثل نحو ثلث من يحق لهم الانتخاب في فنزويلا.

وتشهد فنزويلا مظاهرات منذ أبريل الماضي، وقد لقى 113 شخصا حتفهم في اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

وتعاني فنزويلا من أعلى معدل بطالة في العالم، بالإضافة إلى نقص مزمن في البضائع الأساسية والأدوية، وذلك على خلفية الأزمة الاقتصادية التي اندلعت عام 2014 بسبب تراجع أسعار النفط.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اتهم مادورو "بأنه زعيم سيئ يحلم بأن يكون ديكتاتورا " وهدد بفرض عقوبات اقتصادية على فنزويلا في حال إجراء الانتخابات اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان