إعلان

منافس ميركل على المستشارية يحذر من موجة لاجئين جديدة

09:51 ص الأحد 23 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)
حذر مارتن شولتس منافس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على المستشارية في الانتخابات البرلمانية المنتظرة في شهر سبتمبر القادم من تكرار أزمة اللاجئين التي حدثت في عام 2015.

وبالنظر إلى زيادة عدد اللاجئين الذي يأتون حاليا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، قال شولتس رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في تصريحات خاصة لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد: "إذا لم نتخذ إجراء الآن، فإننا مهددون بتكرار الموقف".

ويعتزم مرشح الاشتراكيين الديمقراطيين للمستشارية التحدث مع رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني يوم الخميس القادم بشأن هذه المشكلة التي يعتزم أيضا طرحها في المعركة الانتخابية.

وقال: "من يرغب في تأجيل الأمر عمدا ومحاولة تجاهل الموضوع حتى الانتخابات البرلمانية، فإنه يتصرف باستهزاء".

ودعا شولتس إلى أنه يتعين على دول أخرى بالاتحاد الأوروبي تخفيف عبء اللاجئين عن إيطاليا، وقال: "حان الدور الآن على دول الاتحاد الأوروبي الأخرى".

ومن جانبه أعرب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية هورست زيهوفر عن رأيه في أنه لم يتم حل مشكلة اللاجئين حتى الآن، وقال: "في الوقت الحالي هدأ الوضع، ولكننا جميعا نعرف : أن موجة الهجرة سوف تستمر".

يشار إلى أن الحزب البافاري يعد الشقيق الأصغر لحزب ميركل المسيحي الديمقراطي في الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه، والذي يشكل حاليا الائتلاف الحاكم مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وحمل زيهوفر ميركل وفتحها للحدود أمام اللاجئين في عام 2015 مسؤولية عدم حصول الاتحاد المسيحي على أغلبية مطلقة في الانتخابات البرلمانية القادمة.

فيديو قد يعجبك: