إعلان

فيديو- فلسطينيون يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية بماليزيا دعما للأقصى

12:08 م الجمعة 21 يوليو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

اجتمع مجموعة من الفلسطنيين والماليزيين أمام السفارة الأمريكية بالعاصمة كوالالمبور، للإعراب عن دعمهم للفلسطنيين وللمسجد الأقصى، أمام الانتهاكات واعمال العنف التي شهدها منذ الأسبوع الماضي.

وحمل المتظاهرين لافتات تندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، والأعلام والرايات الفلسطينية، وأكدوا أنهم يبعثون رسالة لمؤيدي إسرائيل، ويؤكدون أنهم من مكانهم هذا يرسلون تحيتهم للفلسطنيين، الذين يضحون بأرواحهم دفاعا عن المسجد الأقصى.

وكانت مصادر فلسطينية، قد أشارت إلى أن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة شرق القدس إلى ثكنة عسكرية قبيل مظاهرات فلسطينية، احتجاجا على التوتر الحاصل منذ أيام في المسجد الأقصى.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فإن قيادات ومرجعيات فلسطينية في القدس بدأت اجتماعا طارئا للبحث في آخر التطورات المتعلقة بالمسجد الأقصى في ضوء قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر الإبقاء على وضع البوابات الإلكترونية على مداخل المسجد.

وأشارت المصادرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية منعت اليوم الرجال دون سن الخمسين من دخول البلدة القديمة في القدس، وأعلنت الشرطة في بيان، أن الدخول إلى المدينة القديمة وجبل الهيكل سيقتصر على الرجال فوق الخمسين بينما يسمح بدخول النساء من جميع الأعمار.

قتل ثلاثة فلسطينيين صباح الجمعة الماضي بعد أن شنوا هجوما مسلحا على عناصر من الشرطة الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى ما أدى إلى مقتل اثنين منهم.

وعقب الحادثة أغلقت إسرائيل المسجد الأقصى حتى ظهر الأحد وأعادت فتحه بعد أن نصبت بوابات إلكترونية للتفتيش والمراقبة على مداخل المسجد، الأمر الذي رفضه الفلسطينيون.

وسببت الخطوة الإسرائيلية مواجهات يومية بين مصلين فلسطينيين يرفضون دخول الأقصى عبر البوابات الإلكترونية والشرطة الإسرائيلية التي تصر على إجراءاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان