إعلان

الحكم اليوم في فضيحة الفساد السياسي الإيطالية "عاصمة المافيا"

01:54 م الخميس 20 يوليه 2017

محكمة في روما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما – (د ب أ):
تصدر محكمة في روما اليوم الخميس أحكاما في فضيحة فساد سياسي تتعلق بما تردد أنه تواطؤ بين مؤسسة العاصمة الإيطالية وبين عصابة إجرامية على شاكلة المافيا.
ومن المقرر أن يصدر القضاة أحكاما بحق 46 متهما في القضية التي تعرف باسم "عاصمة المافيا"، بما فيهم أشخاص تردد أنهم زعماء للعصابات الإجرامية في روما ، وماسيمو كارميناتي ذو العين الواحدة الذي كان ينتمي سابقا إلى "الفاشيين الجدد"، وسلفاتوري بوزي القاتل المدان بأنه على علاقات سياسية مع اليسار.

وطالب ممثلو الادعاء بعقوبة السجن لمدة 28 سنة لكارميناتي و26 سنة وثلاثة شهور لبوزي ، قائلين إنه لابد من إدانتهما بالتواطؤ على نمط المافيا ، وهي جريمة عقوبتها صارمة للغاية في إيطاليا.
ومن بين أبرز الشخصيات التي تحاكم حاليا بجرائم تتعلق بالمافيا فرانكو بانزيروني ،الرئيس السابق لشركة جمع القمامة في روما وأيضا لوكا جرامازيو ،الرئيس السابق لكتلة حزب رئيس الوزراء الأسبق سيلفيو برلسكوني "فورزا إيطاليا" في برلمان روما .
واندلعت الفضيحة في ديسمبر 2014 ، عندما تم القبض على كارميناتي وبوزي . واتهمتهما الشرطة بتزعم شبكة كسب غير مشروع كانت تسيطر على الخدمات البلدية الرئيسية، مثل جمع القمامة وصيانة المتنزهات ومراكز اللاجئين، عبر الرشاوى والترهيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان