إعلان

مسؤول عراقي: داعش درب 1600 طفل أيزيدي على تنفيذ العمليات الانتحارية

01:50 م السبت 17 يونيو 2017

داعش درب 1600 طفل أيزيدي

العراق- (د ب ا):

أفاد مسؤول حكومي كردي بإقليم كردستان العراق اليوم السبت بأن تنظيم الدولة الإسلامية/ داعش قام بتدريب أكثر من 1600 طفل من الطائفة الأيزيدية على أعمال الحرب والقتل والانتحار وقطع الرؤوس على مدى الثلاث سنوات الماضية.
وقال خيري بوزاني المدير العام لشؤون الديانة الايزدية في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان، للصحفيين اليوم، إنه" تم اخطار قناصل الدول في إقليم كردستان بأنه من الممكن أن يشكل هؤلاء الأطفال في أي لحظة خطرا على جميع دول العالم، لأنه لا يستبعد أن يستخدمهم تنظيم داعش الإرهابي في أعمال ارهابية في الدول الأوروبية وأمريكا والدول العربية وفي أي مكان في العالم".
وبحسب آخر احصائية صادرة عن مكتب شؤون المختطفين في محافظة دهوك، فانه تم تحرير أكثر من 6417 شخصا من المختطفين الايزيديين، من قبضة داعش، أكثر من 3000 منهم عن طريق مكتب المختطفين والقوات الكردية، فيما لايزال اكثر من 1600 طفل ايزيدي في قبضة التنظيم تم تدريبهم على أعمال القتل والانتحار والحروب وقطع الرؤوس.
وسيطر تنظيم داعش على منطقة سنجار في صيف 2014 وقام بقتل رجال المنطقة من الأقلية الأيزيدية كما خطف أكثر من ستة آلاف أيزيدي أغلبيتهم من الاطفال والنساء لا يزال مصير نصفهم مجهولا.

فيديو قد يعجبك: