إعلان

متظاهرون يقتحمون مبنى كنسينجتون تاون هول بلندن احتجاجا على حريق جرينفيل

10:31 م الجمعة 16 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ)

اقتحم عدد من المتظاهرين اليوم الجمعة مبنى دائرة كنسينجتون وتشيلسي تاون هول في لندن، وذلك للحصول على اجابات عن اسئلة بشأن الحريق، الذي اندلع في أحد الأبراج الذي تمتلكه الدائرة ، وأسفر عن مقتل 30 شخصا على الأقل.

 وقد تجمع مئات المتظاهرين خارج المبنى للتعبير عن احتجاجهم ، ثم قاموا بطرق النوافذ مطالبين بدخول المبنى ، وذلك بحسب وكالة الأنباء البريطانية "برس أسوشييشن".

 وأضافت الوكالة ، إن بعض المتظاهرين اندفعوا إلى داخل المبنى حيث واجهتهم الشرطة وأفراد الامن.

 وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أشخاصا يتدفقون نحو المدخل الرئيسي ويسيرون على غير هدى في البهو.

 وقد بذل المنظمون قصارى جهدهم لتهدئة المتظاهرين، حسبما ذكرت الوكالة.

 وازدادت حدة الاضطرابات في المنطقة، حيث لا يزال العديد من الضحايا يقيمون في أماكن مؤقتة في المنطقة المجاورة.

 وجاءت المطالبات باتخاذ إجراء وسط حالة من الغضب المتزايد بسبب تقارير أفادت بأن المبنى كان في حالة غير آمنة وأن المسؤولين تجاهلوا الشكاوى المتعلقة بانتهاكات السلامة.

 وقد وعدت رئيسة الوزراء تيريزا ماي بإجراء تحقيق في هذا الصدد.

 وقال قائد شرطة العاصمة ستيوارت كوندي إنه لا يزال هناك الكثير من السكان مفقودين وأن حصيلة الضحايا مرشحة للزيادة.

 وجرى انتشال جثامين 12 شخصا وايداعها المشرحة، بينما توفي شخص في المستشفى . ولا يزال بقية المتوفين في المبنى.

 ودفعت الاحتجاجات إدارة دائرة رويال بورو أوف كنسينجتون وتشيلسي إلى إصدار بيان وعدت فيه بإعادة تسكين سكان البرج المتضررين الذين أصبحوا بلا مأوى بسبب الحريق في أقرب وقت ممكن.

 ووعد البيان أيضا "بالصرف الفوري للأموال لتغطية تكاليف رعاية الضحايا وجميع الخسائر التي تكبدوها " وكذا اجراء مراجعة للحماية من الحرائق في جميع المباني المماثلة في المنطقة.

 واقترح زعيم المعارضة جيريمي كوربين من حزب العمال أن يتم تسكين السكان المتضررين في منطقة كنسينجتون المجاورة، وهى منطقة اكثر ثراء حيث توجد العديد من المنازل الفاخرة شاغرة على مدار السنة.

 كما طالب عمدة لندن صادق خان باتخاذ اجراء، وكتب رسالة مفتوحة الى الحكومة طالب فيها بأن تشرح ماي الطريقة التي تنوي أن تدعم بها المتضررين.

فيديو قد يعجبك: