إعلان

مجلس الوزراء اللبناني يجمع على رفض التمديد للمجلس النيابي الحالي

07:54 م الخميس 04 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

رفض مجلس الوزراء اللبناني التمديد لولاية جديدة للمجلس النيابي وطالب رئيس البلاد العماد ميشال عون الذي ترأس اجتماع المجلس بالتقيد بنصوص الدستور الخاصة بالتصويت على القرارات في مجلس الوزراء ، إذا تعذّر التوافق عليها.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية، قال عون إن الجميع أعلن رفضه التمديد لمجلس النواب وهذا ما يؤكد عليه مجلس الوزراء اليوم مجددا.

ولفت عون إلى أن البحث في قانون الانتخاب أخذ ويا للأسف، طابعا طائفيا"، معتبراً أن ما يجب أن نعمل في سبيله هو الوصول إلى قانون يحسّن التمثيل ويحقق العدالة ضمن الطوائف كلها.

من جهته، أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بحسب البيان أننا قاب قوسين أو أدنى للوصول إلى حل شامل وكبير وعلينا أن نعمل بجهد للوصول إلى قانون انتخابي".

يذكر أن هناك أطرافا سياسية لبنانية ترفض التوصل إلى قانون انتخاب عن طريق اعتماد آلية التصويت عليه في مجلس الوزراء، بل يطالبون بأن تحكم التوصل إلى قانون جديد للانتخابات النيابية، آلية التوافق، باعتبار أن قانون الانتخاب هو أمر مصيري ولا يجوز أن يقرّ إلا بالتوافق. وهناك أطراف سياسية أخرى مع اعتماد آلية التصويت للتوصل الى إقرار قانون جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان