إعلان

الحكومة السعودية توافق على أربع اتفاقيات بين المملكة ومصر

02:29 م الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

وافقت الحكومة السعودية، على أربع مذكرات تفاهم مع الحكومة المصرية، في مؤشر على تطور العلاقات بين البلدين بعد شهور من التوتر بينهما بحسب ما أعلن سفير المملكة لدى القاهرة.

وقال السفير السعودي بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، إن صدور موافقة حكومة السعودية على تلك الاتفاقيات، يأتي في ظل النقلة النوعية التي يشهدها التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وتأكيداً للتطور الذي تشهده العلاقات السعودية المصرية.

وتوترت العلاقات بين القاهرة والرياض خلال الفترة الأخيرة، بعد أن صوتت مصر على قرار اقترحته روسيا حول سوريا في الأمم المتحدة وعارضته السعودية بقوة.

أعقب ذلك توقف شركة ارامكو السعودية عن توريد 700 الف طن شهرياً من المشتقات النفطية إلى مصر بسبب خلاف بين البلدين في عدد من الملفات الإقليمية، لا سيما منها السوري واليمني.

إلى أن عقد الرئيس السيسي والملك سلمان لقاءً على هامش القمة العربية في الأردن نهاية مارس الفائت، أعقبه زيارة رسمية للسيسي إلى الرياض.

وتضمنت الاتفاقيات – بحسب البيان الصادر عن السفارة السعودية وتلقى مصراوي نسخة منه الخميس مذكرة تفاهم في مجال الدفاع المدني، بين وزارتي الداخلية في البلدين، بالإضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر.

كما تضمنت أيضًا اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري والموانئ، واتفاقية لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والبروتوكول المرافق لها.

فيديو قد يعجبك: