• رئيس وزراء كندا مودعًا زعيمة المعارضة: سنفتقد حسك المرح

    07:04 ص الأربعاء 17 مايو 2017
    رئيس وزراء كندا مودعًا زعيمة المعارضة: سنفتقد حسك المرح

    رئيس الوزراء الكندي وزعيمة المعارضة

    كتب - مصراوي:
    ودع رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو، زعيمة حزب المحافظين التي انسحبت من المعترك السياسي رونا أمبروز، صاحبة المناظرة السياسية الأشهر أمام ترودو في البرلمان الكندي فبراير 2016، والتي حصدت أكثر من مليون و300 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة, عندما قام أحد الناشطين بتزويدها بالترجمة العربية وحملها على موقع "يوتيوب".

    أمبروز التي انتُخبت للمرة الأولى في مجلس العموم الكندي في يونيو 2004 أعلنت أمس في مؤتمر صحفي نيّتها التخلّي عن منصبها ومقعدها في مجلس العموم الكنديّ، مع انتهاء الدورة البرلمانيّة الربيعيّة نهاية الشهر المقبل.

    وكانت أمبروز أطلعت حزب المحافظين يوم الجمعة الفائت عن نيّتها اعتزال العمل السياسي، وفق ما نقل "راديو كندا الدولي".

    من جانبه، ودع رئيس الوزراء الكندي غريمته الشهيرة برسالة عبر "فيسبوك"، جاء بها: "رونا أمبروز، سنفتقد قيادتك وحسك المرح. شكرًا على كل ما قدمته للكنديين طوال 12 عامًا مضت".

    تولّت أمبروز مناصب وزاريّة عديدة في حكومة المحافظين السابقة، من بينها وزارات الصحّة والبيئة والأشغال العامّة، قبل أن تصبح زعيمة مؤقّتة لحزب المحافظين للمرحلة الانتقاليّة حتّى انتخاب زعيم للحزب بعد استقالة زعيمه ستيفن هاربر.

    وكان زعيم المحافظين رئيس الحكومة السابق ستيفن هاربر استقال بعد خسارة حزبه في الانتخابات التشريعيّة التي جرت عام 2015 وأسفرت عن فوز الحزب الليبرالي بزعامة جوستان ترودو.

    ويختار المحافظون، وفق "راديو كندا"، زعيمهم الجديد في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

     

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان