إعلان

استراليا تقرر إغلاق مركز احتجاز المهاجرين في اكتوبر المقبل

12:53 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني (د ب أ)
سوف يواجه المئات من اللاجئين وطالبي اللجوء في مركز احتجاز مهاجرين تديره استراليا في جزيرة مانوس مأزقا، بعدما أعلنت بابوا غينيا الجديدة إنها سوف تبدأ في تفكيك مخيمات اللاجئين ابتداء من الأسبوع المقبل.

أكد وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون اليوم الثلاثاء أن مركز الاحتجاز سوف يبدأ إجراءات إغلاقه خلال الأشهر المقبلة قبل إغلاقه نهائيا في اكتوبر المقبل.

وقال الوزير لإذاعة 3 ايه دبليو في مبلورن " لن يتم إغلاق المركز فجأة في 31 اكتوبر المقبل، ولكن سوف يتم البدء في تفكيك أجزاء منه قبل إغلاقه نهائيا".

وتأتي تعليقات الوزير عقب أن قال مسؤولون في بابوا غينيا الجديدة للاجئين أمس الاثنين إنه سوف يتم إغلاق منطقة من المركز الواقع في مانوس الأسبوع المقبل، في حين سوف يتم إغلاق بقية المركز في 30 حزيران/يونيو المقبل.

ونقل عن أحد المسؤولين القول " لا يمكن أن تبقى في المركز الإقليمي للنظر فى الأمور الخاصة بطالبي اللجوء والمهاجرين ، عليك التفكير في خياراتك. لن يتم إعادة توطين أي أحد في استراليا".

ووفقا لوسائل إعلام محلية تم إبلاغ المحتجزين، الذين ارسلتهم الحكومة الاسترالية إلى هناك بعد محاولتهم الوصول إلى استراليا بالقوارب، أنه سيتم نقلهم إلى مخيم مؤقت.

وقال ديفيد ماني، المدير التنفيذي لمنظمة "رفيوجي ليجل " إن المحتجزين مازالوا محاصرين، واصفا الموقف الحالي بالخطير والمدمر.

وقال النائب عن حزب الخضر نيك ماكيم إنه لديه مخاوف شديدة على مصير المئات من اللاجئين والخيارات الصعبة التي يواجهونها .

ويتواجد أكثر من 800 لاجئي وطالب لجوء حاليا في المركز المقام في جزيرة معزولة قبالة بابوا غينيا الجديدة. وقد قضت المحكمة العليا فى بابوا غينيا الجديدة بعدم قانونية المركز العام الماضي.

وكتب بيهروز بوشاني، الإيراني الكردي المتواجد في المركز منذ أربعة أعوام، على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " سجن مانوس أصبح مليئا بالتوتر".

وأضاف " اللاجئون غاضبون للغاية تجاه سياسة الهجرة لتوطينهم في بابوا غينيا الجديدة".

وأشار إلى أن الكثير من اللاجئين سوف يقاومون، وربما تندلع أعمال شغب إذا استخدم المسؤولون القوة.

وينتظر معظم اللاجئين في المركز أن تقبلهم الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اتفاق إعادة توطين اللاجئين مع استراليا، ولكن من غير المؤكد العدد الذين سوف تستضيفه ومتى سوف يحدث ذلك.

وقال دوتون اليوم إن اللاجئين الذين لم يشملهم الاتفاق ربما يتم توطينهم في بابوا غينيا الجديدة، في حين سوف يتم إرسال نحو 400 شخص لم يتم تصنيفهم على أنهم من اللاجئين إلى أوطانهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان