إعلان

تنصيب "مون جيه - إن" رسميا رئيسا لكوريا الجنوبية

09:31 ص الأربعاء 10 مايو 2017

مون جيه إن رئيس كوريا الجنوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ):

نُصَب اليوم الأربعاء "مون جيه - إن" رسميا رئيسا لكوريا الجنوبية للدورة الـ 19 .

وأدى الرئيس الجديد مون جيه - إن اليمين الدستورية أمام رئيس الجمعية الوطنية جونج سيه كيون فى وقت سابق.

وأوضح مون، في خطاب وجهه للأمة، أنه سيفتح العصر الجديد للتكامل والتعايش، متعهدا بالالتزام بجميع المسؤوليات والمهام بصفته الرئيس الـ19 للدولة .

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مون أنه سيفتح عصر رئيس الدولة في ميدان "كوانج هوا مون" الذي يلتحم فيه مع الشعب حالما يتم استكمال جميع الاستعدادات، مضيفا أنه سيصبح رئيسا يتواصل مع الشعب ويقيم مؤتمرا صحفيا بنفسه بشأن القضايا الرئيسية.

وأكد على أنه سيعقد مناظرات في ميدان كوانج هوا مون، وسيتقاسم السلطة بقدر المستطاع، مضيفا أن السلطات ستستقل عن السياسة، وقال إنه سيعين الشخصيات من المناطق المختلفة بشكل منصف بغض النظر عما إذا كانت أيدته أم لا.

وأشار إلى أنه سيتوجه إلى واشنطن وبكين وطوكيو حسب الحاجة وسيزور بيونج يانج حسب الظروف، وسيجري مفاوضات جادة مع الولايات المتحدة والصين لحل المشكلة الناجمة عن نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد".

كان الرئيس الجديد مون جيه -إن قد زار مقر حزب كوريا للحرية صباح اليوم واجتمع مع زعيم الكتلة البرلمانية للحزب جونج وو تيك، داعيا إلى بذل الجهد المشترك من أجل مستقبل البلاد، وأوضح أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة شهدت تنافسا شديدا بين الأحزاب السياسية، وقال إنه سيحترم البرلمان ويدير شؤون الدولة من خلال الحوار والتواصل مع الأحزاب السياسية المعارضة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان