إعلان

مصادر تكشف سبب تأخر مؤتمر إعلان وثيقة حماس: فندقان اعتذرا عن استضافته

09:34 م الإثنين 01 مايو 2017

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

كشفت مصادر مطلعة في حركة حماس، سبب تأخر عقد مؤتمر إعلان الوثيقة الجديدة للحركة ساعة كاملة، وقالت المصادر إن الحركة اضطرت لنقل مقر المؤتمر في اللحظات الأخيرة بعد اعتذار إدارة فندق (انتركونتننتال الدوحة ذا سيتي) عن استضافته بعد تعرضها لضغوط لمنع إقامة الحدث.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، لموقع العربي الجديد إن إدارة فندق (انتركونتننتال الدوحة ذا سيتي)، اعتذرت عن استضافة المؤتمر الصحفي في آخر لحظة، ما اضطر قيادة الحركة إلى نقل المؤتمر الصحفي إلى فندق (الشيراتون) لإعلان الوثيقة.
وسبق أن اعتذر فندق (روتانا سيتي سنتر الدوحة) للحركة عن استضافة المؤتمر، كما قال "الرشق" لأسباب فنية تخص القاعة.
وأوضحت مصادر لوكالة "قدس برس" أن إدارة "انتركونتننتال" قامت في بادئ الأمر بإزالة الأوراق والأقلام وعبوات المياه التي تحوي شعار الفندق، من على طاولات الحضور، قبل أن يؤدي استمرار الضغوط إلى اعتذار الإدارة عن استضافة اللقاء.
وأعربت المصادر عن اعتقادها، بأن الفندق تعرض لضغوط من مجموعات يهودية وأخرى قانونية في الولايات المتحدة الأمريكية، لإحباط لقاء "حماس"، وهو ما أكده "الرشق" قائلا إن إدارة (انتركونتننتال الدوحة)، أبلغت الحركة أن الإدارة العالمية لفنادق انتركونتننتال ضغطت من أجل منع عقد المؤتمر الصحفي.
ووفق موسعة المعرفة "ويكيبيديا" فإن مجموعة فنادق انتركونتيننتال المعروفة اختصارا بـ أي أتش جي (IHG)، ورسمياً فنادق انتركونتيننتال، هي شركة فنادق بريطانية متعددة الجنسيات، تأسست في 15 إبريل 2003، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان