إعلان

المعارضة في الكونغو تتهم الرئيس بتمديد فترة حكمه

01:49 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جوهانسبرج -  (د ب أ):

اتهم زعيم بالمعارضة الكونغولية في المنفى، مويس كاتومبي اليوم الاحد الرئيس جوزيف كابيلا، بمحاولة تمديد فترة حكمه الطويلة بالفعل في المنصب.

واتهم كاتومبي الرئيس كابيلا، بانتهاك اتفاق، تم التوقيع عليه مع أحزاب المعارضة، عندما عين رئيس وزراء جديدا في السابع من إبريل الجاري.

وفي بيان شديد اللهجة، اتهم كاتومبي الرئيس كابيلا باستخدام تعيين رئيس وزراء جديد لتمديد فترة حكمه.

وقال كاتومبي "صبرنا له حدود"، مضيفا أن الشعب الكونغولي خضع لاضطهاد سياسي. لقد طفح الكيل.

وأضاف كاتومبي أنه كان يتعين على كابيلا تعيين عضوا من المعارضة لقيادة الحكومة الانتقالية، المكلفة بتنظيم الانتخابات، بحلول نهاية هذا العام.

وكان الرئيس الكونغولي جوزيف كابيلا قد عين يوم الجمعة الماضية عضوا سابقا في حزب المعارضة الرئيسي رئيسا للوزراء في حكومة انتقالية لتنظيم الانتخابات بحلول نهاية هذا العام.

وكان برونو تشيبالا ينتمي إلى حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم الاجتماعي حتى فبراير الماضي، عندما ظهرت خلافات حول خلافة الزعيم التاريخي للحزب اتيان تشيسيكيدي بعد وفاته.

ومن المقرر أن تنظم الحكومة الانتقالية الانتخابات التي كانت من المفترض أن تجري في شهر نوفمبر الماضي، ولكن تم تأجيلها على أساس أن عملية تسجيل الناخبين لم تكتمل.

واعتبر معارضو كابيلا أن التأجيل مجرد مناورة للسماح له بالبقاء في السلطة إلى ما بعد الفترتين الرئاسيتين اللتين يسمح بهما الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان