إعلان

الأردن: المنتدى العالمي للوسطية يناقش الخروج من مأزق داعش

06:15 م الأحد 05 مارس 2017

تنظيم داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ)
أكد حمدان الحاج الناطق باسم المؤتمر الدولي "المسلمون والعالم من المأزق إلى المخرج"، الذي يعقده المنتدى العالمي للوسطية بالعاصمة الأردنية عمان الأسبوع المقبل، أن المؤتمر يعد مناسبة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين المشاركين لتعزيز الوسطية السمحة للإسلام ومواجهة الأخطار المحدقة به؛ لاسيما في ظل الظروف التي يمر بها العالم الإسلامي حاليا.

وقال الحاج، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان اليوم الأحد، إن المؤتمر الذي ستستضيفه عمان يومي السبت والأحد المقبلين تحت عنوان "المسلمون والعالم من المأزق إلى المخرج"، سيشهد مشاركة ما يقرب من 85 من الخبراء والمتخصصين في الشأن الإسلامي إلى جانب شخصيات حكومية ودولية رفيعة المستوى من نحو 20 دولة.

وأضاف أن المؤتمر سيبحث عددا من الموضوعات؛ أبرزها تنظيم "داعش" باعتباره المنظمة الإرهابية التي تقوم بنفس الدور الذي يلعبه الخوارج منذ مئات السنين وحتى اليوم، وتفنيد مهمة التنظيم الإرهابي في تخريب العالم، وخاصة الدول الإسلامية منه.

وأشار إلى أن المشاركين بالمؤتمر سيبحثون كذلك تعزيز العلاقات الإسلامية - الإسلامية من خلال الجمع بين مختلف المذاهب والجهات الإسلامية، إلى جانب ترتيب البيت الداخلي الإسلامي.

ومن المقرر أن يصدر بيان ختامي عن المؤتمر يتضمن عددا من التوصيات حول القضايا والأفكار التي سيتم تناولها والتي تستهدف تعزيز وسطية الإسلام، ودعمه في مواجهة كافة التحديات.

جدير بالذكر أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات الدولية التي يعقدها المنتدى العالمي للوسطية في عمان وعدد من الدول العربية؛ ترسيخًا وتوثيقًا لفكر الوسطية والاعتدال، ونهج البحث في وسائل النهوض بالأمة الإسلامية من مأزقها الذي تعيشه في الوقت الحالي فكريًّا وثقافيًّا ودينيًّا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان