إعلان

فلسطين تتمسك بالمبادرة العربية للسلام.. فما هي أبرز بنودها؟

06:29 م الأحد 26 مارس 2017

فلسطين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

مازالت فلسطين تتمسك ببنود المبادرة العربية للسلام التي طرحها العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز قبل 15 عامًا، وسط أنباء عن تعديلات في مشروع قرار فلسطين المطروح على القمة العربية المقرر عقدها بعد يومين في منطقة البحر الميت جنوبي غرب العاصمة الأردنية عمّان.

وكشف مساعد كبير للرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، عن أن الفلسطينيين سيطلبون من القمة العربية التمسك ببنود المبادرة العربية للسلام ورفض أي تعديل على بنودها.

وقال مساعد الرئيس الفلسطيني القيادي بحركة فتح، أحمد مجدلاني، لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الأحد، إن "لدينا ثلاثة مطالب الأول متعلق بمبادرة السلام العربية باعتبارها مرجعيتنا جميعا، الثاني إعادة توحيد الصف العربي بإعادة الأولوية للقضية الفلسطية، والثالث دعم كل تحرك سياسي وقانوني يخص الصراع الفلسطيني".

يأتي هذا مع تأكيد المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، الوزير المفوض محمود عفيفي، بأن مشروع القرار الخاص بدولة فلسطين لم تطرح به رؤية جديدة، موضحا أن ما تم تداوله خلال الفترة الماضية حول تصريحات الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط بشأن تقديم مشروع جديد "لم يقصد بها التعديل أو تغيير الرؤية تجاه القضية الفلسطينية".

وكان الأمين العام للجامعة العربية، أحمد ابو الغيط صرح منذ يومين لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، بأن "فلسطين ستطرح مشروعاً جديداً في القمة العربية يتضمن "إعادة صياغة بعض الأفكار" ضمن خطة التسوية على أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقلها إلى واشنطن خلال القمة المصرية الأمريكية مطلع الشهر المقبل".

ما هي المبادرة العربية؟

فيديو قد يعجبك: