إعلان

المعارضة السورية في جنيف تتهم نظام الأسد باستهداف المساحد والمباني السكنية

09:13 م السبت 25 مارس 2017

رئيس وفد المعارضة السورية نصر الحريري

كتب – عبد العظيم قنديل:

قال رئيس وفد المعارضة السورية إلى جنيف نصر الحريري، إن هناك استهدافا ممنهجا للمدنيين في سوريا، وإن نظام الرئيس السوري بشار الأسد وداعموه يواصلون استهداف المساجد والمبانى السكنية بزعم احتوائها على العناصر الإرهابية.

وعرض نصر الحريرى، خلال مؤتمر صحفي مساء السبت، عددًا من الصور قال إنها للتخريب وهدم المباني والمساجد وسقوط قتلى من الأطفال، مشيرا إلى أن "طائرات النظام ألقت أكثر من 20 برميلًا متفجرا على قرية كوكب بريف حماة خلال الساعات القليلة الماضية".

كما أشار الحريري إلى أن النظام السورى يدرك أن "الوصول إلى حل سياسي يعنى سقوطه وتخلص الشعب السورى من إرهابه وسلاحه الكيميائي"، مؤكدًا أن سوريا "تعاني نزوحًا قسريًا وتغييرا ديمغرافيا".

وأضاف الحريري، على هامش الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف، "المعارضة السورية متمسكة بالانتقال السياسي"، موضحا أن الوفد ناقش هيئة حكم الانتقال السياسي وكل الإدارات المرتبطة بها مع مبعوث الأمم المتحدة في سوريا، ستيفان دي ميستورا.

وانطلقت الجولة الخامسة من مباحثات جنيف، الجمعة، بلقاء بين دي ميستورا والوفد الحكومي السوري، وأعقبها بعض اللقاءات التمهيدية تجمع فريق الأمم المتحدة، مع الأطراف السورية المشاركة بالمفاوضات في مقر إقامتهم.

في السياق ذاته، أكد الحريري إن الهجمات التي شهدتها دمشق وحماة قام بها عناصر من الجيش الحر، نافيًا قيام مسلحين من تنظيم داعش بتلك الهجمات.

أشار الحريري، إلى رغبته في الوصول إلى نهاية مستدامة وشاملة في سوريا عبر الدفع بالعملية السياسية، معربًا عن خيبة أمله لعدم وجود شريك ملتزمً بذلك الهدف.

فيديو قد يعجبك: