إعلان

الجامعة العربية تدين هجوم لندن: عمل إجرامي شنع يتعارض مع القيم الإنسانية

10:04 ص الخميس 23 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بشدة الاعتداء الإرهابي الذى وقع في مدينة لندن بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني، وأسفر عن وقوع عدد من القتلى والمصابين.

ووصف أبو الغيط الهجوم بـ "العمل الإجرامي الشنيع الذى يتعارض مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية"، ومقدماً خالص تعازيه لحكومة وشعب المملكة المتحدة ولأهالي الضحايا".

وقتل خمسة أشخاص بينهم منفذ الهجوم وضابط في عملية دهس على جسر وستمنستر القريب من مقر البرلمان البريطاني.
وظهر الأربعاء وفي قلب العاصمة البريطانية، قام رجل في سيارة رباعية الدفع بدهس المارة على جسر وستمنتسر فوق نهر التايمز والذي يوصل إلى مقر البرلمان وإلى برج ساعة بيج بين.

وبعد أن خرج من الجسر صدم سيارته بحاجز الطريق ثم خرج منها وهو يركض نحو أسوار مقر البرلمان حيث كانت رئيسة الحكومة تيريزا ماي قد ألقت خطابا امام النواب.

وطعن المهاجم شرطي، فأطلق عناصر آخرون من الشرطة النار عليه حين كان يستعد لمهاجمة شرطي آخر، ما أدى إلى مقتله.

وصرح محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه الخميس، بأن هذا "الاعتداء يأتي ليلفت الانتباه مجدداً إلى مدى الخطورة التي أصبح يمثلها الإرهاب على أمن واستقرار المجتمعات في مختلف مناطق العالم، الأمر الذى يستدعي العمل على تحقيق أقصى قدر من تكاتف الجهود الدولية من أجل مكافحة هذه الظاهرة البغيضة".

وطالب بمعالجة تشمل مخاطبة مختلف العناصر المرتبطة بها، وبما يتواكب أيضاً مع التطورات التي لحقت بأساليب عمل الأفراد والتنظيمات التي ترتكب مثل هذه الأعمال الإرهابية على مدى السنوات الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان