إعلان

الجبوري: الإرهابيون شوهوا الإسلام.. والعلاقات العراقية- المصرية تشهد تطورًا ملحوظًا

09:35 م الجمعة 10 مارس 2017

سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي

بغداد- (أ ش أ):

ناقش سليم الجبوري، رئيس مجلس النواب العراقي، في مكتبه ببغداد اليوم الجمعة، وفد كنيسًا قبطياً برئاسة الأنبا أنطونيوس رئيس أساقفة الكرسي الأورشاليمي والشرق الأدنى الذي يزور العراق حالياً، تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين العراق ومصر.

ولفت رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء الذي حضره سفير مصر لدي العراق علاء موسي، إلى أن ماتعرض له المسيحيون من إرهاب لايختلف عما تعرض له باقي العراقيين من مختلف الأديان والمذاهب والقوميات، وقال إن الإرهاب أعمى ويستهدف الجميع، والعراقيون كلهم الآن بمن فيهم المسيحيون يقاتلون الإرهاب.

وأضاف أن "الإسلام براء من أفعال الارهابيين، ويحثنا على الأخوة فيما بيننا، لقد شوه الإرهابيون الإسلام وأرجو أن تتأكدوا أن مشاعرنا تجاه المسيحيين لا تختلف عما هي تجاه باقي العراقيين بل أكثر بسبب خصوصيتهم".

وأكد الجبوري، حرص العراق على تطوير العلاقات الثنائية المشتركة إلى مستوى متميز في اطار مرحلة جديدة من التعاون وتبادل المصالح لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين، منوها إلى أن العلاقات العراقية- المصرية تشهد تطورا ملحوظا.

من جانبه، نقل الوفد إلى رئيس مجلس النواب العراقي تحيات شعب وحكومة وبرلمان مصر، متمنياً عودة العراق إلى دوره الحقيقي في المنطقة بعد التخلص من الإرهاب.

يذكر أن الوفد الكنسي برئاسة الأنبا انطونيوس بدأ زيارته للعراق يوم الأربعاء الماضي على رأس وفد رفيع المستوى، والتي تعد الأولى من نوعها منذ 23 عامًا، وتستغرق أسبوعًا وتشمل بغداد وإقليم كردستان العراق التي حيث يصلها غد السبت، ويلتقي في أربيل رئيس الإقليم مسعود البارزاني وتختتم الزيارة يوم الثلاثاء المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: