إعلان

عائلات سورية تغادر بيروت إلى الولايات المتحدة بعد تعليق حظر السفر

09:05 م الأحد 05 فبراير 2017

القضاء الأمريكي علق قرار ترامب بحظر سفر مواطني سبع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (أ ف ب)
غادرت عائلات سورية الأحد مطار بيروت الدولي في طريقها إلى الولايات المتحدة بعد تعليق القضاء الأمريكي العمل بقرار الرئيس دونالد ترامب حظر دخول مواطني سبع دول الأراضي الأمريكية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن "شركات الطيران العاملة في المطار بدأت اعتبارا من الأحد بالسماح لرعايا الدول السبع (...) بالتوجه إلى الولايات المتحدة على متن رحلات الشركات الوطنية والعربية والأجنبية تطبيقا لقوانين السفر العالمية".

وأضافت "غادر بيروت عدد من العائلات السورية الحاملة وثائق رسمية تخولها دخول الأراضي الأمريكية متوجهة إلى هناك عن طريق بعض الدول الأوروبية والعربية".

وأكد مصدر في شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية لفرانس برس استئناف السماح لمواطني الدول السبع بالسفر إلى الولايات المتحدة.

يشار إلى عدم وجود رحلات مباشرة بين لبنان والولايات المتحدة. ونتيجة الحرب والعقوبات الغربية على سوريا، يختار غالبية السوريين السفر إلى الخارج عن طريق بيروت.

وعلق قاض فدرالي أمريكي الجمعة العمل بالمرسوم التنفيذي الذي أصدره ترامب في 27 يناير، ما أعاد فتح أبواب الولايات المتحدة أمام مواطني الدول السبع وهي العراق وليبيا والسودان وسوريا والصومال واليمن وإيران.

كما رفضت محكمة استئناف فدرالية الأحد طلبا قدمته وزارة العدل لمعاودة العمل فورا بقرار الحظر.

واثر تعليق القضاء الأمريكي للقرار، أعلنت شركات طيران عدة بينها ايرفرانس وبريتش ايرويز والإمارات والاتحاد، والخطوط القطرية ولوفتهانزا الألمانية والخطوط الجوية السويسرية وشركة يونايتد ايرلاينز أنها ستنقل المسافرين من مواطني الدول السبع إذا كانت بحوزتهم تأشيرات صالحة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان