إعلان

التحالف يعلن تدميره لمركز قيادة لـ"داعش" في الموصل

03:42 م السبت 18 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (دويتشه فيله)
أفاد التحالف الدولي أنه دمر مركز قيادة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي في الموصل. كما كشف مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة مقتل خمسة أشخاص وإصابة 21 آخرين بقصف صاروخي لـ"داعش" استهدف مدارس.

قال التحالف العسكري، الذي تقوده الولايات المتحدة اليوم السبت (18 فبراير 2017) إن قواته دمرت مبنى في المجمع الطبي الرئيسي بغرب مدينة الموصل العراقية والذي يشتبه في أنه يضم مركز قيادة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي.

وأعلنت الجماعة المتشددة رواية مختلفة قائلة في بيان على الإنترنت إن الضربة التي نفذت أمس الجمعة قتلت 18 شخصاً أغلبهم من النساء والأطفال وأصابت 47 شخصاً.

ولا يمكن التأكد من صحة تلك المعلومات فوسائل الإعلام المستقلة لا تتمكن من دخول الشطر الغربي من الموصل أو أي منطقة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في كل من العراق وسوريا.

واتهم التحالف تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) باستخدام المبنى المكون من خمسة طوابق كمركز للقيادة والتحكم.

وقال بيان للتحالف "تمكن التحالف من خلال جهود الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع من معرفة أن داعش لم يستخدم المبنى لأي أغراض طبية وأن المدنيين لا يستخدمون الموقع."

وجاءت الضربة في أعقاب تقارير أفادت بأن المتشددين يندسون بين المدنيين على الجانب الغربي من الموصل وبأنهم يخزنون أسلحة في مستشفيات ومدارس ومساجد وكنائس كوسيلة لتجنب استهدافهم.

كما كشف مصدر عسكري في قيادة العمليات المشتركة بالموصل، اليوم السبت، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 21 آخرين بقصف صاروخي لتنظيم "داعش" استهدف مدارس في الأحياء المحررة بالمحورين الشمالي والشرقي من الموصل.

وقال الرائد حمزة عثمان لوكالة الأنباء الألمانية: "تنظيم داعش قصف بصواريخ الكاتيوشا ثانوية المتميزين، والوحدة، وقبس للبنات وابتدائية بغداد والخمائل، والزنبقة في أحياء متفرقة بالمحورين الشمالي والشرقي من الموصل ما أسفر عن مقتل ثلاثة طلاب ومعلمين اثنين وإصابة 21 طالبا ومعلمة."

وتابع عثمان أن" قوات الجيش أخلت المدارس التي تعرضت للقصف وأمرت بخروج الطلبة بعجلات عسكرية خشية استهدافهم بقصف آخر من قبل عناصر داعش".

فيديو قد يعجبك: