إعلان

الداخلية العراقية: مقتل 5 متظاهرين في احتجاجات أنصار الصدر

12:48 م الأحد 12 فبراير 2017

وزارة الداخلية العراقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت وزارة الداخلية العراقية، الأحد إن خمسة محتجين على الأقل موالين لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر قتلوا كما أصيب 174 آخرون في الاشتباكات التي وقعت يوم السبت مع قوات الأمن العراقية بوسط بغداد، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
وشهدت بغداد السبت اشتباكات دامية خلال مظاهرات شارك فيها عشرات الآلاف من أنصار الصدر، احتجاجا على ما يصفونه بـ"فساد حكومي"، وللمطالبة بإجراء تعديلات على المفوضية التي تشرف على الانتخابات.
واندلعت الاشتباكات بعدما حاول متظاهرون عبور جسر يصل إلى المنطقة الخضراء.
وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع، كما أفادت تقارير بسماع دوي إطلاق نار خلال الاشتباكات.
وفي وقت لاحق من يوم السبت، أطلقت صواريخ من طراز كاتيوشا على المنطقة الخضراء، التي تضم معظم المقار الحكومية الرئيسية والبعثات الدبلوماسية في بغداد.
وقال بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي إن الصواريخ أطلقت من حي البلديات وشارع فلسطين شرقي العاصمة من دون أن تحدد الجهة المسؤولة عن اطلاقها.
وأكد شهود عيان أن السفارة الأمريكية داخل المنطقة أطلقت صافرات الإنذار.
ونقلت وكالة فرانس برس عن دبلوماسيين في المنطقة الخضراء قولهم انهم سمعوا أصوات أربعة انفجارات، ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا فيها.
وتمتد المنطقة الخضراء على مساحة كبيرة وسط العاصمة العراقية، وتضم مكاتب رئاسة الوزراء والرئاسة والبرلمان وعددا من السفارات المهمة ومن بينها السفارة الأمريكية التي تحتل مساحة مجمع واسع، فضلا عن بيوت عدد كبير من المسؤولين العراقيين، وتطوق هذه المنطقة بأسوار اسمنتية وحماية أمنية مكثفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان